محلي

موظفو بلدية بواسماعيل يستأنفون العمل

بعد حالة الانسداد التي شهدتها في الأيام الماضية

 

 

استأنف صبيحة اول امس عمال وموظفو بلدية بواسماعيل بتيبازة عملهم في ظروف "عادية" بعد ثلاثة أيام من التوقف تضامنا مع رئيس البلدية الذي أدين من طرف محكمة الجنايات بالبليدة بالحبس خمس سنوات نافذة في قضية "التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية" حسب ما علم من مصالح الولاية.

و أوضح المصدر انه " تم إقناع العمال بضرورة استئناف العمل وترك العدالة نأخذ مجراها" على اعتبار أن "مصالح المواطن والبلدية فوق كل اعتبار" قبل أن يستأنف جزء كبير من المواطنين عملهم عشية الخميس".

وقد شرعت مديرية التنظيم والشؤون العامة لولاية تيبازة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع للانسداد بهذه الجماعة المحلية من خلال إيجاد الصيغة القانونية لتعيين منتخب يكلف بتسيير شؤون البلدية إلى حين إصدار الحكم النهائي في القضية بعد إجراءات الطعن بالنقض حسب المصدر.

وكان رئيس البلدية رملة اسماعيل (حزب جبهة التحرير الوطني) المسجون قد اتهم من قبل أعضاء في المجلس البلدي شهر يناير 2013 ب"تزوير أول مداولة للمجلس من اجل تنصيب النواب والمندوبين بإضافة نائب خامس ومندوب ثالث دون استشارتهم" وهي المداولة التي لم يتم المصادقة عليها من قبل مصالح الإدارة العمومية.

ف.ش


من نفس القسم محلي