محلي

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سوق أهراس يتخذ اجراءات صارمة

تقضي بمتابعة المستفيدين من العطل المرضية هروبا من العمل

 

 شرع مسؤولو وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لسوق أهراس هذه الأيام في تجسيد إجراءات صارمة تقضي بمتابعة المستفيدين من العطل المرضية هروبا من العمل وبطرق تحايل حسبما علم اول امس لدى ذات الصندوق. وأوضح ذات المصدر بأن مثل حالات التحايل هذه تعود أساسا بالضرر على مختلف القطاعات الاقتصادية والإدارية في القطاعين العمومي والخاص ويتحصلون على تعويضات تكلف الدولة أموالا باهظة. وقد شرعت مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إرسال لجان فجائية للمنازل قصد التأكد من وجود المريض في منزله من عدمه بالإضافة إلى آليات جديدة أخرى للرقابة من شأنها الحد من هذه الظاهرة. 

 وفي سياق آخر سيكون المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية بولاية سوق أهراس بمثابة خارطة طريق للاستثمار في القطاع السياحي سواء على المدى القريب أو المتوسط حسبما علم اول امس لدى مسؤولي مديرية السياحة والصناعة التقليدية. واستنادا لرئيس مكتب الاستثمار بذات المديرية السيد حسين نصايبية فإن هذا المخطط أصبح حاليا جاهزا 100 بالمائة مشيرا إلى أن ذات المخطط الذي شرع في إعداده منذ 2011 عبارة عن خارطة طريق للجانب السياحي بهذه الولاية التي يمكن أن تكون ولاية سياحية بامتياز فضلا على أنها ولاية فلاحية. 

وعلى صعيد آخر نظمت مصالح مديرية الفلاحة لولاية سوق أهراس مطلع الأسبوع الجاري لقاء دراسيا ببلدية تاورة حول "استعمال المبيدات لإزالة الأعشاب الضارة بالمساحات الزراعية" وذلك بحضور عدد من الفلاحين من عدد من بلديات الولاية. وقد تتبع الحضور لإرشادات وتوجيهات تقنية حول كيفية إزالة الأعشاب الضارة والتي يتسبب نموها في هذه الفترة بالذات خاصة شهري يناير وفبراير في نقص إنتاج الحبوب. وقد تمت بالمناسبة دعوة الفلاحين إلى ضرورة إزالة هذه الأعشاب بطرق وكيفيات صحيحة للمحافظة على منتوجهم من الحبوب.

ق.م


من نفس القسم محلي