محلي

متفرقات

 

 

معسكر

تم يوم الأربعاء تنصيب ضيف محمد عميد أول للشرطة رئيسا جديدا لأمن ولاية معسكر خلفا للعميد الأول أخريب محمد الذي عين رئيسا لأمن ولاية سطيف بحضور مراقب الشرطة وهراني محمد المفتش الجهوي لشرطة الغرب الذي أشرف على مراسم التنصيب والسلطات المدنية والعسكرية. ودعا المفتش الجهوي لشرطة الغرب رئيس أمن ولاية معسكر الجديد إلى " فتح قنوات الاتصال" مع مختلف الفاعلين في المجتمع لترقية العمل الأمني بالولاية وتحسين التكفل الأمني ومحاربة الجريمة والآفات المختلفة وترسيخ روح القانون. كما قال أن المديرية العامة للأمن الوطني وضعت كل الإمكانيات المادية والبشرية تحت تصرف أمن ولاية معسكر لرفع مستوى الأداء الأمني بالولاية بالتعاون مع بقية المؤسسات الأمنية بالولاية والسلطات المدنية وتحقيق الأمن والطمأنينة وسط المجتمع.

 

المسيلة 

 لفظت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء امرأة تبلغ من العمر 30 عاما أنفاسها الأخيرة بمستشفى رزيق البشري ببوسعادة (المسيلة) بعد إصابتها بالتهاب السحايا حسب ما علم من مصدر بذات المستشفى. واستنادا إلى نفس المصدر فإن الأمر يتعلق بامرأة تقيم ببلدية امسيف بأقصى جنوب شرق المسيلة التي دخلت المستشفى بعد أن بلغ بها هذا المرض مرحلة "متقدمة" ليدخلها في غيبوبة إلى أن توفيت رغم تلقيها العلاج. وحسب ذات المصدر فقد تم إرسال فرقة من مصلحة طب الأوبئة والوقاية إلى بلدية امسيف لمعاينة محيط المتوفاة ومسكنها.

 

البيض 

تمكنت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية البيض اليوم الأربعاء من حجز 3.198 قارورة من المشروبات الكحولية حسبما علم من خلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية التي أوضحت أن العملية جاءت بعد استغلال معلومات تفيد بوجود مركبة نفعية في طريقها إلى مدينة البيض على متنها كمية معتبرة من المشروبات الكحولية. وتمكنت ذات المصالح من إحباط العملية بعد توقيف المركبة وتفتيشها على مستوى الطريق الإجتنابي للمدينة وعثرت على 2.400 قارورة جعة و798 قاروة نبيذ في حين لاذ سائقها بمعية مرافقه بالفرار. ولا تزال التحريات جارية لتوقيفهما بعدما تم تحديد هويتهما حسبما أشار نفس المصدر الأمني.

 

تمنراست 

 تمكنت الشرطة القضائية بأمن ولاية تمنراست مؤخرا من استرجاع سيارة مسروقة وتوقيف الفاعلين الثلاثة تتراوح أعمارهم بين (20 و22 سنة) حسب ما علم اول امس من خلية الإتصال بذات السلك الأمني. وتم استرجاع السيارة المسروقة إثر دوريات لقوات الشرطة التي لفت انتباهها في حدود الساعة الثانية والنصف صباحا شخص محل شبهة الذي لاذ بالفرار وذلك على متن مركبة نفعية وبعد مطاردة السيارة وتوقيفها ألقي القبض عليه وعلى شخصين آخرين مشتبه فيهما وتم تقديمهم أمام مصالح العدالة كما أوضح مسؤول الإتصال الملازم الأول للشرطة تريعة مراد.

 

مستغانم 

 اعترض العشرات من التجار بمنطقة سيدي فلاق ببلدية صيادة (مستغانم) على تنظيم معرض تجاري اول امس من قبل متعاملين اقتصاديين. وقد يطالب هؤلاء التجار الذين تجمعوا أمام مكان اقامة المعرض السلطات المحلية بعدم إقامة هذا المعرض التجاري بحجة "أنه يعرقل نشاطهم التجاري". وبخصوص هذا الاحتجاج أكد السيد بوعلام كرامية مسير مؤسسة غربي للمعارض المنظمة لهذه التظاهرة التجارية بالتنسيق مع مؤسسة الشارقة في تصريح أنه "يحوز على ترخيص رسمي من بلدية صيادة لإقامة هذه التظاهرة خلال الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 26 فيفري الجاري". وأضاف أن هؤلاء المحتجين تجار "هم من مدينة مستغانم وغير شرعيين ولا يملكون السجل التجاري" مشيرا في ذات السياق أن "حوالي 30 بالمائة من تجار مدينة مستغانم سيشاركون في المعرض التجاري".

 

الأغواط 

 نظمت اول امس مجموعة من المواطنين (نحو 60 شخصا) حركة احتجاجية أمام مقر ولاية الأغواط تعبيرا عن "رفضهم" لقائمة المستفيدين من حصة 2.200 سكن إجتماعي إيجاري التي تخص بلدية عاصمة الولاية المعلن عنها. وتسبب هذا الإحتجاج في عرقلة حركة السير وقطع الطرقات المحاذية لمقر الولاية والمؤدية إلى بعض الأحياء المجاورة. ويرى بعض المحتجين في تصريحات أن هذه القائمة الأولية ضمت أسماء لا يحق لها - حسبهم-- "الإستفادة لاعتبارات متعددة". ومن جهتها ذكرت مصالح دائرة الأغواط أنها نصبت خلية إصغاء ومتابعة لاستقبال طالبي السكن غير المدرجين في هذه القائمة والإستماع لشكاويهم وإطلاعهم بالمناسبة على المعايير المتبعة والإجراءات القانونية للطعن. للتذكير فقد أعلن أمس الثلاثاء عن القائمة الإسمية الأولية للمستفيدين من حصة 2.200 سكن اجتماعي إيجاري ببلدية الأغواط عبر الموقع الرسمي للولاية وتعليقها ببعض الساحات العمومية.

 

تيسمسيلت 

 أصيب أربعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع مساء اول امس بالطريق الولائي رقم 6 الرابط بين بلديتي تيسمسيلت وسيدي عابد حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر أن الحادث الذي وقع بالقرب من قرية "راس المو" ببلدية سيدي عابد نجم عن انقلاب سيارة سياحية كان على متنها أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و84 سنة مما تسبب في إصابتهم جميعا بجروح متفاوتة الخطورة استلزمت نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة تيسمسيلت. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

ق.م


من نفس القسم محلي