محلي

متفرقات

 

 

الشلف 

 تمكن صباح اول امس عناصر الأمن الحضري بالشطية (8 كلم شرق الشلف) من إلقاء القبض على الشخص الذي قام بالاعتداء على نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي للشطية بحر الأسبوع المنصرم حسبما أفاد به المكلف بالإعلام بمديرية الأمن الولائي. وأوضح الملازم الأول عنقود شريف بأن الأمر يتعلق بشخص مسبوق قضائيا ينحدر من مدينة الشطية اعتدى على هذا المسؤول بواسطة شفرة حلاقة بوسط مدينة الشلف. وبعد استكمال ملف القضية تم تقديمه إلى الجهات القضائية. وتفيد المعلومات الأولية بأن الاعتداء يرجع إلى أن الجاني تقدم إلى مكتب الضحية قبل مدة وطلب منه تسوية ملف قطعة أرضية. وبعد اطلاعه على عدم معالجة ملفه اعترض سبيل المسؤول وقام بالاعتداء عليه. وفي سياق اخر لقيت صبيحة اول امس امرأة (32 سنة) حتفها اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون ببيتها العائلي الكائن بحي عزون ببلدية أم الدروع (غرب الشلف) حسبما علم من المكلف بالاتصال لدى المديرية الولائية للحماية المدنية النقيب يحيى مساعدية الذي أفاد في هذا السياق بأن الوفاة ناتجة عن استعمال جهاز تدفئة داخل الحمام مما أدى إلى اختناق الضحية التي لفظت أنفاسها الأخيرة بمستشفى أولاد محمد. وينصح في هذا الصدد بضرورة الاستعمال السليم لأجهزة التدفئة بالبيوت وصيانتها دوريا وتوفير منافذ للتهوية لتجنب مثل هذه الحوادث المأساوية التي تتكرر (حسبه) كل فصل شتاء.

 

تيسمسيلت 

 خلف انفجار لقارورة غاز البوتان مساء الاثنين بأحد المساكن بقرية سلمانة ببلدية العيون (تيسمسيلت) 6 جرحى من عائلة واحدة ثلاثة منهم إصابتهم خطيرة وتسبب في انهيار مسكنهم المتشكل من ثلاث غرف إضافة إلى تضرر أثاث المنزل حسبما علم اليوم الثلاثاء لدى مصالح الحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر أن الحادث نجم عن تسرب للغاز من قارورة موصولة بمدفئة مما تسبب في حدوث انفجار قوي أدى إلى إصابة ستة أشخاص تتراوح أعمارهم بين سنة واحدة و43 سنة بحروق منهم ثلاثة من الدرجة الثالثة تم نقلهم إلى مؤسسة علاج المحروقين بالدويرة بولاية الجزائر. وتم إجلاء الثلاثة آخرين تعرضوا لحروق من الدرجة الثانية إلى العيادة متعددة الخدمات لمدينة العيون لتلقي العلاج الضروري.

 

البيض 

تمكنت مصالح أمن دائرة بوقطب بولاية البيض من حجز أكثر من 532 لتر من الوقود كانت مخبأة داخل سكن واقع ببلدية الكاف لحمر وموجهة لسوق المضاربة حسبما أفاد اول امس بيان صادر عن خلية الإتصال لأمن الولاية. وقد استغلت ذات المصالح معلومات أولية تفيد بوجود شخص ينشط في المضاربة والتجارة غير شرعية في المواد الطاقوية خصوصا مادة البنزين حيث أسفرت عملية مداهمة محل إقامته بناءا على أمر بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقطب بالعثور على 532,5 لتر من الوقود مخبأة في براميل حديدية وقارورات بلاستيكية وفق ذات المصدر. وقدم الموقوف (60 سنة) أمس الإثنين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوقطب الذي أصدر بشأنه إستدعاء مباشر حسب نفس المصدر.

 

تلمسان 

 تمكنت عناصر أمن دائرة عين تالوت بولاية تلمسان خلال اليومين الأخيرين من حجز 526 قارورة من المشروبات الكحولية المتنوعة الأصناف حسب ما علم اول امس لدى مسئول خلية الاتصال بمديرية أمن الولاية. كما حجزت أمن دائرة فلاوسن في نفس اليوم 277 كلغ من التمور ذات الجودة العالية كانت ستهرب إلى خارج الحدود على متن سيارة نفعية على مستوى الطريق الرابط فلاوسن بندرومة حسب ذات المصدر الذي أكد أن العملية مكنت من توقيف شخصين وجهت لهما تهمة "حيازة بضاعة بدون رخصة التنقل".

 

مستغانم 

 انتشل أعوان الحماية المدنية مساء اليوم الثلاثاء جثة طفلة تبلغ من العمر سنتين من داخل بئر بدوار المناصرية ببلدية واد الخير (مستغانم) حسب ما علم لدى مصالح. وقد تدخل أعوان الحماية المدنية لعين تادلس في حدود الساعة الثانية زوالا لانتشال جثة الطفلة من داخل بئر غير مؤمن بدون سياج بعمق 30 مترا على مستوى مسكن ريفي بالدوار المذكور يضيف ذات المصدر. وتم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين تادلس فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول ملابسات الحادث. ق.م


من نفس القسم محلي