محلي

متفرقات

 

 

بسكرة 

 احتج اول امس بمدينة أولاد جلال بولاية بسكرة مستفيدون ضمن مشروع لبناء حصة سكنية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية من خلال التجمهر سلميا للمطالبة بضرورة التعجيل في وتيرة الإنجاز حسب ما لوحظ. وقد تجمع بهذا الخصوص قرابة خمسين متظاهرا على مستوى ورشات إنجاز المشروع الموجود ضمن النسيج العمراني لمدينة أولاد جلال (98 كلم غرب بسكرة) رافعين لائحة مطلبية تضمنت على الخصوص ضرورة الاسراع في وتيرة الإنجاز التي وصفوها ب"المتعثرة" منذ 10 سنوات. ويتعلق الأمر في هذا الشأن ب 50 وحدة سكنية حسب ما أفاد به رئيس المجلس الشعبي البلدي رشيد بوفاتح الذي أشار إلى أنه بصدد الاتصال بإدارة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية لاطلاعه بهذا الانشغال.

 

معسكر

 أصيب 3 أشخاص من عائلة واحدة اول امس باختناق بسبب استنشاق غازات محترقة منبعثة من مدفئة بمنزلهم المتواجد بمدينة معسكر كما علم لدى مصالح الحماية المدنية للولاية. وحسب الملازم طاهر مهني المكلف بالإعلام بذات المديرية فقد تدخل أعوان الحماية المدنية لإسعاف هؤلاء الأشخاص وهم شاب يبلغ من العمر 38 سنة وشابتين (18 و22 سنة) بعد تبليغ جيران الضحايا بالحادث. وقد تم نقلهم إلى مصلحة الإستعجالات بمستشفى "مسلم الطيب" لعاصمة الولاية لتلقي العلاج.

 

تيسمسيلت 

توفي شخص معاق حركيا يبلغ من العمر 25 سنة بسبب حريق اندلع ليلة الجمعة بمسكن قصديري بمدينة ثنية الحد (تيسمسيلت) وفقا لما أفاد به اول امس المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية. وقد عثر أعوان ذات المصالح على جثة الضحية متفحمة جراء هذا الحريق الذي يعود سببه -إستنادا لنفس المصدر- إلى انفجار قارورة غاز البوتان بالمسكن الذي تضرر بالكامل. وسمح التدخل السريع لأعوان الحماية المدنية بتجنب انتشار الحريق إلى المساكن المجاورة. وقد فتحت مصالح أمن دائرة ثنية الحد تحقيقا حول هذا الحادث. ق.م


من نفس القسم محلي