محلي

متفرقات

 

 

عين تموشنت 

ضبطت مصالح حراس السواحل لبني صاف (عين تموشنت) يوم الإثنين 60 كلغ من الكيف المعالج لفظتها أمواج البحر حسبما علم اول امس لدى ذات المصالح. وقد تم العثور على هذه الكمية من المخدرات التي كانت معبأة في أكياس بلاستيكية على مستوى بوزجار (30 كلغ) والوردانية (30 كلغ). وتواصل مصالح حراس السواحل عمليات التمشيط على مستوى الساحل بالمنطقة وفق ذات المصدر.

 

إيليزي 

 نظمت إذاعة إيليزي الجهوية اول امس يوما تحسيسيا حول "مخاطر حوادث المرور وطرق الوقاية منها" تحت شعار "حوادث المرور مسؤولية" بمناسبة إحياء الذكرى ال 18 لتأسيس هذا الصرح الإعلامي. ونظم بذات المناسبة معرض مفتوح يبرز حصيلة حوادث المرور بالولاية وصور لأهم الحوادث المرورية التي وقعت عبر إقليم الولاية وكذا أهم التجهيزات التي تستعملها فرق الحماية المدنية في التدخل في مثل هذه الحوادث التي تشهد ارتفاعا رهيبا خلال السنوات الأخيرة عبر مختلف ولايات الوطن. كما تم تنظيم بلاطو مفتوح منذ الساعات الأولى من صباح اول امس لشرح أهم المخاطر الناجمة عن حوادث المرور وطرق الوقاية منها وذلك بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والأمن الوطني والحماية المدنية.

 

البيض 

 وزعت الجمعية المحلية كافل اليتيم بولاية البيض منذ بداية السنة الجارية أكثر من 200 بطانية و12مدفأة لفائدة عائلات أسر اليتامى بالولاية حسبما علم اول امس من مسؤوليها. وتندرج العملية ضمن مبادرة "لأجل شتاء دافئ" التي تتكفل الجمعية بتجسيدها محليا بالإعتماد على هبات وإعانات المحسنين بهدف إضفاء نوع من الحميمية مع أسر اليتامى خلال هذا الفصل المعروف ببرودته محليا حسبما أشار إليه رئيس الجمعية نور الدين عباس. وتجاوزت عدد الإعانات التي وزعتها جمعية كافل اليتيم خلال السنة المنصرمة حدود 5 آلاف إعانة عينية غالبيتها في شكل طرود غذائية تم إيصالها لعائلات اليتامى عبر مختلف البلديات ال22المشكلة لولاية البيض حسبما أضاف ذات المسؤول.

 

تيارت 

 حجزت مصالح الدرك الوطني مؤخرا بندقيتي صيد بلدية توسنينة بولاية تيارت حسبما علم اول امس لدى قائد مجموعة الدرك الوطني المقدم فيصل لفقير. وأوضح ذات المصدر أن صيادين كانا يمارسان الصيد غير المرخص بغابة الاجدار وعند رؤية أفراد فرقة الدرك الوطني لتوسنينة الذين كانوا في دورية عادية قاما بإخفاء السلاحين الناريين تحت الثلج ولاذا بالفرار. وتواصل مصالح الدرك التحقيق في هذه القضية للكشف على هوية المتورطين وفق ذات المصدر.


من نفس القسم محلي