محلي

متفرقات

 

قالمة

هلك شخص وأصيب 10 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 3 حوادث مرور متفرقة وقعت عبر ولاية قالمة خلال ال48 ساعة الأخيرة حسب ما علم يوم الخميس من مديرية الحماية المدنية. وأوضح المصدر بأن شخصا يبلغ من العمر 74 سنة توفي متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها بعدما دهسته شاحنة نقل عمومي في حدود الساعة السادسة و50 دقيقة من صباح اليوم بالقرب من محطة خدمات توزيع الوقود ببلدية جبالة خميسي (15 كلم شمال شرق قالمة) مشيرا إلى أن الضحية لفظ أنفاسه الأخيرة بعد نقله إلى مستشفى الحكيم عقبي بقالمة. وذكرت الحماية المدنية بأن 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و50 سنة أصيبوا بجروح مختلفة في حادث اصطدام سيارتين سياحيتين ليلة الأربعاء إلى الخميس وذلك بمدخل بلدية وادي الزناتي على الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين قالمة وقسنطينة. كما تسبب حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين بشاحنة يوم الثلاثاء ببلدية عين رقادة (55 كلم غرب قالمة) على الطريق الوطني رقم 20 الرابط بين قالمة وقسنطينة في إصابة 5 أشخاص آخرين تتراوح أعمارهم بين 25 و41 سنة بجروح مختلفة. 

 

تيسمسيلت 

 شكل داء السكري ومضاعفاته موضوع يوم دراسي تحسيسي انتظم امس بمدينة برج بونعامة (تيسمسيلت). وسيتناول هذا اللقاء الذي بادرت به الجمعية الولائية لمرضى السكري بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان مواضيع تخص "الأعراض الأولية للمصاب بالسكري" و"الرجل التي تعاني من مضاعفات مرض السكري" و"الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لتجنب الإصابة بهذا المرض المزمن" حسبما أوضحه رئيس الجمعية السيد محمد معنصر. كما سيتم تسليط الضوء على إجراءات التكفل بمرضى السكري بالمؤسسات الاستشفائية لولاية تيسمسيلت.

 

معسكر

 تساقطت كميات معتبرة من الثلوج يوم الخميس على مرتفعات ولاية معسكر التي يتجاوز علوها 600 متر حسبما علم الدى مصلحة الأرصاد الجوية بالولاية. وحسب نفس المصدر فإن الثلوج تساقطت على معظم البلديات الجنوبية للولاية ووصل سمكها ببعض المناطق كعين فارس والبرج إلى 5 سنتيمتر دون أن يؤدي ذلك إلى غلق الطرقات أمام حركة المرور وإن تمت توصية السائقين بتوخي الحيطة والحذر خاصة وأنه ينتظر استمرار تساقط الثلوج حتى صبيحة يوم غد الجمعة. خلية الإعلام والاتصال للحماية المدنية بمعسكر أكدت من جهتها عدم تسجيل أي حادث مرور بسبب تقلبات الأحوال الجوية فيما سجل غلق الممر السفلي بمدينة المحمدية بعدما غمرته مياه الأمطار وقد تم إعادة فتحه بعد امتصاص المياه من قبل مصالح البلدية والحماية المدنية والأشغال العمومية. ق.م


من نفس القسم محلي