محلي

متفرقات


 

بسكرة

 تمكنت مصالح أمن ولاية بسكرة من إيقاف 4 أشخاص (تتراوح أعمارهم ما بين 25 و29 سنة) بحوزتهم 1 كلغ من المخدرات (كيف معالج) و220 قرصا مهلوسا حسب ما علم اول امس من المكلف بخلية الاتصال لدى هذه الهيئة الأمنية. واستنادا لهذا المصدر فإن وضع حد لنشاط هذه العصابة التي كانت تنشط بمدينة بسكرة تم بناء على استغلال معلومات أدلى به مواطن عن طريق الخط الأخضر لهذه الهيئة الأمنية. وكشفت التحريات التي أنجزتها مصالح الأمن بأن المخدرات والأقراص المهلوسة التي عثر عليها لدى عناصر هذه العصابة كانت بغرض الترويج والبيع حسب ما أضاف ذات المصدر. وتعكف المصلحة الأمنية المؤهلة حاليا على إعداد ملف جزائي حول القضية في انتظار إحالته على العدالة لاحقا.

 

ميلة 

 تم بميلة إيداع 3 أشخاص يبلغون من العمر 24 و31 سنة الحبس المؤقت بعدما أوقفتهم فرقة البحث والتحري لأمن ولاية ميلة بتهمة ترويج المخدرات حسب ما علم اول امس من أمن الولاية. وتم قي البداية توقيف متورطين اثنين يقطنان منطقة "المشتة" بوادي النجا وبحوزتهما 12 غراما ومبلغ من المال بقيمة 5200 د.ج فيما تم توقيف الشخص الثالث بعدما كان يخفي المخدرات بمقبرة المدينة حيث عثر لديه على 89 غراما من المخدرات وزعها في شكل قطع معدة للبيع. وبلغ وزن المخدرات المحجوزة مجموع 101 غرام حسب ما أفاد به نفس المصدر.

وفي سياق آخر تدعم مشروع إنجاز ثانوية جديدة تتسع لـ800 مقعد منها 200 في النظام نصف الداخلي بمشتة "تامولة" ببلدية مينار زارزة بولاية ميلة بتخصيص 100 مليون د.ج إضافية وذلك برسم برنامج التنمية للعام 2015 وهو غلاف مالي عبارة عن إعادة تقييم لهذه العملية حسب ما علم اليوم الأحد من مصالح الولاية. ووفقا لذات المصدر فإن هذا المشروع الذي يوجد في بداية أشغال إنجازه كان بحاجة لإعادة تقييم لدعم غلافه المالي الحالي المقدر ب 210 مليون د.ج. وكان موقع المشروع نهاية الأسبوع الماضي محل زيارة معاينة من طرف والي الولاية عبد الرحمان كديد في نطاق جولة له عبر عدد من مشاريع دائرة تسدان حدادة.

 

قالمة 

هلك شيخ (83 سنة) أمس السبت في حادث انفجار قارورة غاز بوتان وذلك بكوخ ببلدية بوعاتي محمود (25 كلم شمال غرب قالمة) حسب ما علم اول امس من الحماية المدنية. وأضاف المصدر بأن الحادث الذي وقع في حدود الساعة 21 و34 دقيقة من ليلة السبت إلى الأحد تسبب في وفاة هذا الشخص المسن بعين المكان بكوخه القصديري الواقع بحي بن عربية الصادق بهذه البلدية التابعة إقليميا لدائرة هيليوبوليس موضحا بأن جثة الضحية تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الحكيم عقبي بمدينة قالمة.

 

أم البواقي

سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية أم البواقي نهابة الأسبوع الماضي 5 حوادث مرور أدت إلى وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة. وأوضحت الحماية المدنية بأن الحادث المؤلم وقع بعين مليلة على الطريق الوطني رقم 100 بمنطقة "الصوالحية" نتيجة انقلاب سيارة ليلة الجمعة إلى السبت أودى بحياة م.س (27 سنة) فيما أصيب مرافقه بجروح متفاوتة. وذكر المصدر بأن محاور طرق وطنية وأخرى ولائية شهدت أربعة حوادث مرورية وذلك بكل من سوق نعمان وسيقوس وعين البيضاء أسفرت عن تسجيل إصابات.

 

البليدة 

تتواصل بولاية البليدة الحملة التوعوية التي تنظمها مديرية الحماية المدنية لفائدة سائقي الأجرة في مجال الإسعافات الأولية والحركات المنقذة وإسعاف مستعملي الطرقات حسب ما علم من مصادر من ذات الهيئة. واستنادا لذات المصادر فقد مست الحملة التي تتم بالتنسيق مع الاتحادية الولائية لسائقي الأجرة تكوين 50 سائقا من بلديات البليدة وأولاديعيش كمرحلة أولى في انتظار أن تشمل حوالي 3000 سائق طاكسي خلال السنة الجارية.

وعلى صعيد آخر أحصت المصلحة الولائية للأمن العمومي بالبليدة وقوع 505 حادث مرور خلال سنة 2014 أسفر عن وفاة 20 شخصا وجرح 583 آخرين. كما قامت نفس المصلحة بسحب 3240 رخصة سياقة إلى جانب تسجيل 19.839 مخالفة من مختلف الدراجات.

 

بومرداس

سجلت مصالح أمن ولاية بومرداس خلال سنة 2014 ارتفاعا ملحوظا في قضايا الإجرام حيث عالجت خلالها أزيد من 1600 قضية مقابل 770 قضية سنة 2013 حسبما علم من مصدر أمني. وتتصدر قضايا الضرب والجرح العمدي عدد القضايا المسجلة سنة 2014 حسبما أوضحه مسؤول خلية الاتصال بأمن الولاية بمعالجة نحو 500 قضية فيما تعلقت باقي القضايا بالنصب والاحتيال والقتل العمدي والضرب والجرح العمدي المؤدي إلى الوفاة وغيرها. وتورط في هذه القضايا حسب المصدر نحو 3300 شخص منهم أزيد من 30 شخصا من جنسية أجنبية و145 امرأة ونحو 60 قاصرا. ق.م

من نفس القسم محلي