محلي

متفرقات

 

 

النعامة 

وضعت فرقة تابعة لمصلحة البحث والتحري بالنعامة مطلع الأسبوع الجاري حدا لنشاط أربعة أشخاص (ما بين 28 و32 سنة) مختصين في المتاجرة بالمؤثرات العقلية والحبوب المهلوسة كما أفادت به اول امس خلية الإتصال بالأمن الولائي. وعلى إثر معلومات وردت إلى ذات المصلحة تم توقيف أحد أفراد هذه المجموعة ببلدية النعامة وبعد مواصلة التحقيقات تبين تورط شخص آخر من مدينة المشرية ضبط لديه بموجب حصول الفرقة على إذن بالتفتيش على 89 قرص مهلوس وبعد اتخاذ الإجراءات القضائية تم توقيف شخصين آخرين ينتميان لنفس الشبكة حيث أمر وكيل الجمهورية بإيداع شخصين إثنين منهم الحبس المؤقت ووضع مساعديهما تحت الرقابة القضائية وفق ذات المصدر.

 

البليدة

 أطلقت اول امس مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالبليدة حملتها السنوية حول كيفية استعمال الغاز الطبيعي موجهة لفائدة أطفال المدارس حسب ما علم من مسؤولي هذه المؤسسة. وستمس هذه الحملة استنادا لذات المصدر 20 متوسطة ومدرسة ابتدائية موزعة عبر بلديات البليدة وأولاديعيش وبوفاريك وبوعينان وبوقرة والأربعاء ومفتاح والعفرون وموزاية وكذا وادي العلايق. وتأتي هذه التظاهرة بهدف تحسيس وتوعية المواطنين القاطنين بمختلف بلديات البليدة من خلال أبنائهم حول كيفية حسن استعمال الغاز الطبيعي الذي يحصد سنويا العديد من الأرواح. وستتخلل هذه الحملات التحسيسة تمارين تطبيقية ودروس تعليمية حول الأساليب الصحيحة المتبعة في حدوث تسرب الغاز من شأنها التخفيف من مثل هذه الأخطار. 

 

عنابة 

تمت معالجة 5486 قضية تتعلق بجرائم وجنح ارتكبت ضد أشخاص وممتلكات خلال سنة 2014 عبر ولاية عنابة من أصل 6861 قضية خلال ذات الفترة حسب ما علم اول امس من مصالح أمن الولاية. وتتوقع ذات المصالح رفع نسبة معالجة القضايا وترقية نوعية الأداء للسنة الجديدة 2015 التي يراهن فيها كما أشار إلى ذلك المسؤول الأول بأمن ولاية عنابة مراقب الشرطة عقوني إبراهيم خلال ندوة صحفية تضمنت حصيلة نشاطات سنة 2014 على تكثيف الدورات التكوين وتأهيل أعوان الشرطة وتكييف مستويات ونوعية التكوين مع طبيعة الإجرام وتطوره. كما يراهن في إطار السهر على ضمان أمن الأشخاص والممتلكات على إرساء ثقافة العمل الجماعي والتكفل بعون الشرطة والسهر على ترقية مؤهلاته ودعمه بوسائل التدخل التقنية التي تسهل عملية كشف ومواجهة الإجرام بمختلف أنواعه كما أضاف نفس المسؤول.


من نفس القسم محلي