محلي

حملات جماعية للقضاء على الخنزير البري

الجلفة

 

 

نظمت بالجلفة حملات صيد جماعية ومنتظمة للقضاء على الخنازير البرية بمبادرة من محافظة الغابات والفدرالية الوطنية للصيادين حسبما علم من مسئول المحافظة السيد كمال ياحي. 

وأوضح السيد ياحي بأن هذه الحملات التي نظمت في الأيام القليلة الماضية تندرج في إطار تنفيذ تعليمات والي الولاية بشأن مكافحة الخنزير البري الذي أضحى يشكل إزعاجا للفلاحين وسكان مناطق الأرياف المجاورة للأحراش والمناطق الجبلية. وقد مست هذه الحملات التي دامت ثلاثة أيام عدة مناطق ريفية بإقليم الولاية على غرار "الشبيكة" ببلدية عين معبد وغابة "حواص" و"بحرارة"، حيث أسفرت عن القضاء على عدد معتبر من الخنازير بفضل احترافية الصيادين الذين يزيد عددهم عن 60 صيادا مدعمين بكلاب الصيد المدربة. 

وأفاد ذات المصدر أنه سبق تنظيم حملة مماثلة سنة 2014. كما تقرر برمجة حملات أخرى خلال العام الجاري بالتنسيق مع الفدرالية الوطنية للصيادين بغرض مرافقة فلاحي الولاية وتجنيبهم مشاكل تلف المحاصيل التي يتسبب فيها هذا الحيوان.

وقد ثمن سكان الأرياف التي مستها حملة الصيد هذه المبادرة التي تعرف محليا بـ "الحوشة" داعين إلى تكرارها للقضاء نسبيا على هذا الحيوان البري فيما تطمح محافظة الغابات إلى تفعيل الجمعيات المحلية للصيادين لضمان استمرارية هذه العملية وتنظيمها ربما كل أسبوع.

 

من نفس القسم محلي