محلي

إصدار دليل لجذب الاستثمار الاقتصادي

الجلفة

 

تم بولاية الجلفة إصدار "دليل المستثمر" في شكل بنك للمعلومات يحوي كل ما من شأنه إبراز إمكانات ومؤهلات الولاية في إطار جذب الاستثمار الاقتصادي حسبما علم من غرفة الصناعة والتجارة " أولاد نايل " صاحبة هذه المبادرة.

وأفاد ذات المصدر أنه تم إنجاز هذا الدليل الثري بالمعلومات الهامة التي تخدم المستثمرين في مختلف الميادين والأصعدة حتى يتسنى خلق استثمار جاد ومنتج وكذا من أجل حركية اقتصادية بالولاية تساهم في تشجيع المبادرات الاستثمارية وتوفير مناصب الشغل.

ويعكس الدليل الذي استهل بتعريف موجز عن غرفة الصناعة والتجارة بتقديم "مونوغرافيا" الولاية التي تجمع معلومات تخص مساحة الولاية وموقعها الإستراتيجي ومختلف محاور شبكة الطرقات الوطنية التي تعبرها والنسيج الصناعي الذي تحويه هذه الولاية الشاسعة التي تعززت بمشروع واعد يخص إنجاز حظيرة صناعية تتربع على مساحة 400 هكتار ستنجز بمدينة عين وسارة (100 كلم شمال الجلفة).

ويعتبر القائمون على غرفة التجارة والصناعة هذا الدليل الذي يحوي كل المؤهلات المنتجة للثروة في ميادين الفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات أداة تنوير وإرشاد في خدمة المستثمر من داخل الولاية ومن خارجها.

وإلى جانب إنجاز هذا الدليل نظمت الغرفة سنة 2014 عدة نشاطات إعلامية وتحسيسية تصب في ذات المسعى من أبرزها لقاء خصص لشرح آليات الاستثمار بالولاية وذلك وبالتنسيق مع عديد الهيئات الفاعلة في ميدان الاستثمار.

ق.م


من نفس القسم محلي