محلي

متفرقات

 

 

النعامة

خلفت حوادث المرور البالغ عددها 136 حادث سير عبر شبكة الطرقات بولاية النعامة خلال السنة المنصرمة 46 قتيل و321 جريح كانت أثقل حصيلة سجلت في شهر ماي بوفاة 9 أشخاص و29 جريح حسب مصالح الدرك الوطني. وأوضح الرائد محمد عبد الحكيم قائد سرية أمن الطرقات بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني أن السنة المنقضية عرفت انخفاضا في عدد حوادث المرور مقارنة بالسنة التي سبقتها حيث سجل 136 حادث مرور (منها 101 حادث جسماني و6 حوادث مميتة) مقابل 172 حادث مرور سجل خلال سنة 2013 بينما ارتفع عدد قتلى حوادث المرور السنة الجارية بزيادة قتيلين اثنين.

 

إيليزي

 استفادت ولاية إيليزي خلال السنة الماضية من 1.338 إعانة ضمن نمط السكن الريفي عبر مختلف بلديات الولاية حسب ما علم اليوم الثلاثاء لدى مصالح مديرية السكن.وفي ذات السياق تم استلام 946 مسكن من مجموع الإعانة المخصصة للولاية فيما تمت الانطلاقة في إنجاز 731 مسكن اجتماعي تم الانتهاء من 344 منها عبر البلديات الستة المشكلة للولاية وفق ذات المصادر.

 

وهران

- أسفر حريق شب مساء الاثنين على مستوى أحد مستودعات التخزين بالمنطقة الصناعية للسانية (جنوب مدينة وهران) عن خسائر مادية حسبما علم اول امس لدى مصالح الحماية المدنية. ووفقا لنفس المصدر فإن هذا الحريق الذي ينتظر أن تعرف ملابساته وأسباب اندلاعه بعد التحقيق الذي باشرته مصالح الدرك الوطني قد أتى على أزيد من 50 ثلاجة احترقت بشكل كلي. وقد شب الحريق على مستوى مستودع يحتوي على ثلاثة طوابق ويتربع على مساحة قدرها 300 متر مربع يضيف ذات المصدر الذي أبرز أن تدخل مصالح الحماية المدنية التي جندت امكانيات بشرية ومادية هامة مكن من انقاذ الفضاء الاداري للمنشأة.

ق.م


من نفس القسم محلي