محلي

متفرقات

 

النعامة

 تم إسعاف وإنقاذ أربعة أشخاص من عائلة واحدة من موت مؤكد خلال ليلة السبت إلى الأحد ببلدية المشرية بولاية النعامة بعد استنشاقهم غاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مدفئة تعمل بالغاز الطبيعي حسب ما علم اول امس من مصالح الحماية المدنية. وتم تقديم الإسعافات اللازمة ونقل الضحايا القاطنين بحي الهناء (110 سكن بالمشرية) وهم الأم (45 سنة) وأطفالها الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و5 سنوات الذين كانوا في حالة صحية سيئة ويعانون من ضيق في التنفس من طرف أعوان الحماية المدنية نحو مستشفى الإخوة رحماني بالمشرية حيث تمكن الطاقم الطبي من التكفل بهم حسب ما أضافت ذات المصالح.

 

ورقلة 

سلمت اول امس مفاتيح الإستفادة من السكن الإجتماعي التساهمي لفائدة 13 مواطنا ببلدية سيدي خويلد بولاية ورقلة كما لوحظ. وتعتبر السكنات الموزعة من بين برنامج يتكون من 50 وحدة من ذات الصيغة من السكن كانت قد استفادت منها بلدية سيدي خويلد خلال السنوات الأخيرة كما أشار مسؤولو قطاع السكن.

 

بسكرة 

احتج عشرات المواطنين اول امس بمدينة بسكرة أمام البوابة الرئيسية لمقر الولاية للمطالبة بتحديد موعد لنشر القائمة الاسمية الأولية للمستفيدين ضمن حصة سكنية ب1000 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري حسب ما لوحظ. وصرح بعض المحتجين ل"وأج" بأن حلم الظفر بمسكن جعلهم يأملون في الإسراع للإفراج عن القائمة معتبرين أن كل تأخير يعني بالنسبة لهم استمرارية المعاناة نتيجة أزمة السكن الخانقة التي يعيشونها. ومن جهته طمأن رئيس الدائرة لدى حديثه مع ممثلي المحتجين بأن نشر القائمة الاسمية للمرشحين للحصول على سكن ضمن صيغة العمومي الايجاري مرتقب في أجل أقصاه نهاية يناير الجاري مشددا بالمناسبة على أن ضرورة "الإنصاف" فرضت أخذ متسع من الوقت لمعالجة الملفات حالة بحالة.

ق.م

 

من نفس القسم محلي