محلي

متفرقات

 

وهران

 استفاد 18 حرفيا من عتاد لتطوير أنشاطتهم الحرفية وترقية منتجاتهم حسبما علم على هامش حفل اختتام الصالون الوطني للصناعة التقليدية الذي أقيم اول امس بمركز الاتفاقيات " محمد بن أحمد " بوهران. وقد تم توزيع هذه المعدات المخصصة من قبل الصندوق الوطني لدعم وترقية النشاطات التقليدية على حرفيين يمارسون الخزف الفني والخياطة التقليدية والحلويات التقليدية مما سيسمح بتطويرها وزيادة الإنتاج وفقا لمدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف. وبمناسبة الذكرى الستين للاندلاع ثورة التحرير المجيدة " أول نوفمبر 1954" حظيت ست عائلات شهداء ومجاهدين متوفين مارسوا الحرف التقليدية من تكريم خاص ومميز خلال هذه التظاهرة المقامة تحت رعاية وزارة السياحة والصناعة التقليدية والوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية لدى الوزارة الوصية. وعلى صعيد اخر تمكنت مصالح الدرك الوطني بوهران يوم أمس الجمعة من استرجاع 74 رأسا من الماشية المسروقة وذلك بفضل الرقم الأخضر (10 55) حسبما علم اليوم السبت لدى الهيئة الأمنية المذكورة. وكان شخص قد اتصل بمركز العمليات للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران عن طريق الرقم الأخضر ليفيد بأن مجموعة من الأشخاص قد تخلت عن قطيع من الغنم بالمكان المسمى "أغبالو" ببلدية الكرمة قبل أن تلوذ بالفرار مستقلة شاحنة غير معلومة الطراز يضيف نفس المصدر. وفور إبلاغهم تنقل دركيو الفرقة الإقليمية لبلدية الكرمة إلى عين المكان حيث تمكنوا من استرجاع الماشية التي تعرضت للسرقة في الليلة السابقة على مستوى إسطبل بقرية "حامول" التابعة لنفس البلدية مثلما أشير إليه.

 

تلمسان

 تمكنت مصالح أمن دائرة سبدو بولاية تلمسان خلال 24 ساعة الأخيرة من حجز 1.978 زجاجة من مختلف المشروبات الكحولية حسب بيان لمصلحة الاتصال لمديرية أمن ولاية تلمسان. وقد تمت العملية خلال حاجز للمراقبة نصبته المصلحة المذكورة على مستوى المدخل الشرقي لمدينة سبدو، حيث قامت شاحنة محملة بالبضاعة المهربة المذكورة باختراق ليلا الحاجز لكن عجلتها تضررت بالمشط الحديدي الشيء الذي سهل توقيفها بعد مطاردة ميدانية والقاء القبض على ثلاثة أشخاص كما جاء في ذات البيان الذي أكد ان المهربين تم إيداعهم الحبس المؤقت من طرف وكيل الجمهورية. كما حجزت في نفس المدة عناصر دائرة باب العسة 191 زجاجة من مختلف المشروبات الكحولية وأوقفت شخصين تم إيداعهما الحبس المؤقت يضيف نفس المصدر.

 

تيسمسيلت 

أصيب ستة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة إثر حادث مرور وقع اول امس على مستوى الطريق البلدي الرابط بين خميستي (تيسمسيلت) ودوار "عين قرقور" كما علم لدى مصالح الحماية المدنية. وقد نجم الحادث عن اصطدام شاحنة بسيارة سياحية كانا على متنها الأشخاص الستة (الذي تتراوح أعمارهم بين 16 و52 سنة) حيث تم نقلهم إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة تيسمسيلت استنادا إلى نفس المصالح. وأشار مصدر طبي من ذات المؤسسة الاستشفائية إلى أن حالة الجرحى ليست خطيرة. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني لدائرة خميستي تحقيقا حول ملابسات هذا الحادث.

ق.م


من نفس القسم محلي