محلي

متفرقات


 
 
النعامة 
 سيتم مع حلول شهر فيفري 2015 إستلام خمسة أسواق جوارية مغطاة يتوفر كل واحد منها على 40 محلا تجاريا وموزعة عبر بلديات مغرار ومكمن بن عمار والبيوض والعين الصفراء والنعامة كما أستفيد لدى مديرية التجارة. وتسجل مشاريع إنجاز هذه الفضاءات التجارية التي رصد لها غلاف إجمالي في حدود 90 مليون دج تفاوتا في نسبة تقدم الأشغال وستسمح بإستحداث مناصب شغل جديدة والقضاء على التجارة الموازية. 
 
ورقلة 
 نظمت هيئة حلقة العزابة لوارجلان نهاية الأسبوع المنصرم حفل زفاف جماعي لفائدة 16 عريسا الذي جرى في أجواء احتفالية بهيجة كما لوحظ. وتميز هذا العرس الجماعي الذي احتضنته المدرسة القرآنية لحي حاسي البستان بحضور غفير للمدعوين يتقدمهم أعيان وأئمة مدينة ورقلة حيث ألقيت بهذه المناسبة الإجتماعية عديد المداخلات من قبل مشائخ الذين قدموا إرشادات ومواعظ للمتوجين كما ثمنوا إقامة مثل هذه المبادرات الإجتماعية الهادفة التي تساهم في تعزيز أسس التضامن والتكافل الإجتماعي. 
 
الشلف
 تمكنت مصالح الأمن لولاية الشلف خلال ال 48 ساعة الماضية من توقيف أشخاص تورطوا في قضية هتك عرض قاصر حسب بيان للأمن الولائي. وجاء في البيان أن وقائع القضية تعود لما تقدم والد الضحية إلى مصالح الشرطة للتبليغ عن عدم عودة ابنته البالغة من العمر 16 سنة إلى البيت العائلي. 
 
تندوف 
نظم حزب جبهة المستقبل اول امس احتفالية بولاية تندوف إحياء للذكرى السادسة والثلاثين لوفاة الرئيس الراحل هواري بومدين. وبالمناسبة إستعرض رئيس الحزب عبد العزيز بلعيد في كلمة له خلال لقاء أشرف عليه بقاعة بزطامي رضوان بتندوف جوانب من نضالات الراحل أثناء الثورة التحريرية المجيدة وخلال مرحلة البناء والتشييد وبعض مواقفه السياسية الشهيرة على الصعيد الدولي. ودعا ذات المسؤول الحزبي إلى تعريف الأجيال الصاعدة بما تعهد به الرئيس الراحل في بناء دولة لا تزول بزوال الرجال وشرح البرنامج الاجتماعي الاقتصادي الذي رسمه لجزائر الاستقلال والذي أولى فيه أهمية كبيرة لترقية معيشة الشعب الجزائري وتلبية طموحاته وحماية وحدته وتلاحمه
 
تيسمسيلت
إنتشل أعوان الحماية المدنية مساء الجمعة جثة طفل من داخل بئر عميق بالقرب من محل مسكناه بقرية "سكاكة" التابعة لبلدية برج الأمير عبد القادر كما علم اول امس لدى مصالح الحماية المدنية. وأفاد ذات المصدر ل"وأج" بأن عملية انتشار جثة الطفل البالغ من العمر 11سنة قد نفذت من قبل فرقة غطس خاصة تابعة للوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة برج الأمير عبد القادر.
وأضاف أنه قد تم نقل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لمدينة ثنية الحد. ومن جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني لدائرة برج الأمير عبد القادر تحقيقا لمعرفة ملابسات هذا الحادث. 
ق.م

من نفس القسم محلي