محلي

متفرقات


بومرداس 
أتلفت مصالح التجارة ببومرداس مؤخرا أزيد من ألف قنطار من الدقيق (فرينة) من القمح اللين و18 طنا من البسكويت غير صالحة للاستهلاك حسبما أفاد به يوم الخميس مصدر من مديرية التجارة. وصرح نفس المصدر أن مصالح التجارة أتلفت كذلك أزيد من 200 قنطار من مادة السميد غير صالحة للاستهلاك إضافة إلى كميات فاسدة من المنتجات الصناعية عبارة عن سوائل ودهون ومبيدات الحشرات وغيرها. وأضاف المصدر من جهة أخرى أنه تم سحب هذه الكميات الهامة من المواد الغذائية من السوق وإتلافها من خلال الخرجات الميدانية التي قام بها أعوان مديرية التجارة عبر مختلف أسواق الولاية في الفترة الممتدة من 14 إلى 18 ديسمبر الجاري.
 
عين الدفلى 
 سطرت مديرية متحف الأمير عبد القادر بمليانة (عين الدفلى) نشاطات تربوية وترفيهية متنوعة لفائدة الأطفال بمناسبة العطلة المدرسية الشتوية حسبما علم يوم الخميس من مدير هذه المؤسسة عباس كبير بن يوسف الذي أوضح بأن هذه النشاطات تخص تنظيم ورشات في الرسم والأشغال اليدوية إلى جانب عرض أفلام وأشرطة وثائقية حول حماية البيئة والتراث المادي واللامادي للمنطقة. كما سيتم بنفس المناسبة يضيف ذات المسؤول تقديم ملخصات قصص مع تسليم جوائز لأصحاب أحسن قصة وتنظيم مسابقة في الرسم حول احتفالات الذكرى الـ60 لاندلاع الثورة المسلحة مشيرا إلى تأطير مختلف هذه النشاطات من طرف إطارات مختصة.
 
غليزان
تمكنت عناصر الشرطة بفرقة الأمن العمومي لأمن دائرة وادي ارهيو (غليزان) من حجز 870 كلغ من الدجاج المذبوح خارج المذابح حسب ما علم يوم الخميس من خلية الاتصال بالأمن الولائي. وحسب ذات الهيئة فالعملية جاءت على إثر توقيف مركبة كان يقودها شخص يبلغ من العمر 32 سنة حيث تم العثور بالصندوق الخلفي للسيارة الكمية المذكورة من الدجاج والتي تبين أنه لا يحوز على شهادة طبية ولا على سجل تجاري.

من نفس القسم محلي