محلي

مختصرات

 

450 مخالفة على مستوى مركبات النقل في 2014

أحصت مديرية النقل لولاية سوق أهراس منذ مطلع جانفي الأخير إلى اليوم أزيد من 450 مخالفة على مستوى مركبات النقل العمومي تم على إثرها إحالة السائقين المخالفين للقوانين المعمول بها أمام اللجنة الإدارية للعقوبات حسب مدير النقل.

واستنادا لذات المصدر فإن مختلف هذه التجاوزات تم ضبطها من طرف لجان التفتيش في ظل غياب ثقافة المواطن في مجال التبليغ عن أي مخالفة أو سوء معاملة.

 

انتحار امرأة بسوق أهراس

أقدمت مساء أمس الأربعاء امرأة في الـ28 سنة من العمر على الانتحار شنقا بحبل بمشتة الحمراء ببلدية عين الزانة (سوق أهراس) وفقا لما افادت به مصالح الحماية المدنية.

وحسب المكلف بالاتصال بمديرية المصالح الفلاحية السيد رضا مسعي فقد تم نقل الضحية من طرف عناصر الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى الجهوي بمدينة سوق أهراس فيما فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث.

2208 قارورة من المشروبات الكحولية في قبضة الأمن

تمكنت فرقة البحث والتحري التابعة لأمن ولاية سوق أهراس من حجز 2208 قارورة من المشروبات الكحولية وذلك إثر معلومات تفيد تواجد مركبة مركونة بأحد مواقف للسيارات معبأة بالمشروبات الكحولية قصد بيعها بطريقة غير شرعية.

واستنادا للمكلف بالاتصال بأمن الولاية فقد قامت ذات الفرقة باتخاذ كل التدابير والإجراءات القانونية مع الترصد لصاحب المركبة الذي تم إيقافه أمس الأربعاء متلبسا بأخذ كمية من المشروبات الكحولية من داخل مقصورة المركبة ليتم بعدها تفتيش المركبة حيث تم حجز 2208 قارورة من المشروبات الكحولية مختلفة الأحجام والأصناف أثناء أطوار التحقيق مع المشتبه.

200 طالب في قافلة سياحية بسوق أهراس

توجهت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء قافلة سياحية من المدينة الجامعية بسوق أهراس مكونة من 200 طالب وطالبة باتجاه ولاية تمنراست وذلك للمشاركة في الأسبوع السياحي للطلبة الذي يحضره عدد من الطلبة من 4 مدن جامعية من شمال البلاد حسبما افاد به مسؤولي ذات الجامعة.

وتندرج هذه الرحلة في إطار إستراتيجية الجامعة للانفتاح الخارجي وتبادل الثقافات والخبرات بين الطلبة في ربوع الوطن وهو ما يسمى بالسياحة الجامعية الموجه للطلبة.

60 قضية احداث حصيلة 2014 بسوق اهراس

عالجت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سوق أهراس خلال 11 شهر الأولى من السنة الجارية 60 قضية تتعلق بالأحداث مست 26 طفل وتتمثل أغلب هذه القضايا في الضرب والمتاجرة بالمخدرات والسرقة حسبما علم اليوم الخميس لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني.

واستنادا لذات المصدر فإنه من بين الجرائم المرتكبة والتي يكون فيها الطفل ضحية 26 قضية وجرائم أخرى مرتكبة ضد الأحداث والبالغ عددهم حوالي 37 ضحية وتنوعت بين الضرب والجرح والسب والشتم كذا ترويج المخدرات واستهلاكها ب9 قضايا أخلاقية (أفعال مخلة بالحياء).

 

جرار يقتل فلاح ببسكرة

لقي سائق جرار فلاحي حتفه في حادث مرور وقع اول امس بالمكان المسمى المالح ببلدية سيدي عقبة "بسكرة" حسبما علم من المكلف بالاتصال لدى مصالح الحماية المدنية.

ووفقا لنفس المصدر فإن هذا الحادث الذي وقع بالطريق الوطني رقم 83 الرابط بين ولايتي بسكرة وخنشلة مرورا بسيدي عقبة نحم عن تصادم بين سيارة نفعية وجرار فلاحي الأمر الذي أدى إلى وفاة سائق الجرار الفلاحي.

 

سكيكدة تحتفي بيوم الشرطة العربية

إحتفل اول امس أمن ولاية سكيكدة على غرار باقي مصالح الأمن بالولايات الأخرى بيوم الشرطة العربية الذي اتخذ هذه السنة شعار "تكريس التعاون والأخوة العربية المشتركة" وذلك في حفل احتضنه قصر الثقافة والفنون حسبما لوحظ.

وقد حضر هذا الحفل إلى جانب سلطات الولاية المدنية منها والعسكرية أعوان الشرطة بالولاية وممثلي المجتمع المدني والجمعيات النشطة بالولاية حيث تم تكريم عدة فئات من الشرطة ومن المحالين على التقاعد مؤخرا.

 

عمليات تحسين حضري تمس ولاية ام البواقي

تتواصل بمدينة عين البيضاء (أم البواقي) عمليات واسعة للتحسين الحضري مست إلى غاية ديسمبر الجاري 19 حيا حسبما لوحظ اول امس.

وتسعى مختلف المصالح المعنية ومنتخبي الدائرة وسلطاتها إلى إعادة الوجه الحقيقي لهذه المدينة التي كانت من أهم حواضر الجهة والعمل على ترقية إطار الحياة العامة لسكانها.

تقنية التشخيص عن بعد لمختلف الأمراض بتمنراست قريبا

سيشرع قريبا في استعمال تقنية التشخيص عن بعد لمختلف الأمراض حسب ما استفيد اول امس من مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بتمنراست.

وسيتولى هذه العملية طاقما طبيا مختصا واستعمال تقنيات التصوير عن بعد وفقا لما صرح به مدير الصحة بن سنوسي عمار، وإستنادا لذات المصدر فإنه تم اقتناء جميع المعدات التقنية الضرورية لمباشرة التشخيص عن بعد كما تم ربط مركز إجراء الإتصال بالألياف البصرية.

من نفس القسم محلي