محلي

متفرقات

 

 

سارق صناديق الزكاة في قبضة الأمن بتيارت 

أوقفت مؤخرا عناصر الشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت سارق صناديق الزكاة بمساجد الولاية حيث اوضحت ذات المصالح ان المتهم البالغ من العمر 17 سنة ضبط متلبسا بالسرقة داخل مسجد حي التفاح بعاصمة الولاية.

واعترف الجاني الذي سرق صناديق الزكاة بسبعة مساجد بمدينة تيارت أنه كان يختبئ بالمطهرات إلى غاية انصراف المصلين بعد صلاة العشاء وغلق المسجد ليقوم بالاستيلاء على أموال الزكاة. كما اعترف هذا الموقوف الذي ينحدر من ولاية المسيلة ويقيم بتيارت بسرقته أيضا صناديق الزكاة بمساجد بلديتي ملاكو ومدروسة وكذا بمساجد بولايتي المسيلة وبرج بوعريرج. وتم أمس الاثنين تقديم المتورط أمام محكمة تيارت التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت.

 

بوضلعة ثامر مسير إداري لبلدية الفايجة بتيارت

تم امس تنصيب بوضلعة ثامر مسيرا إداريا لبلدية الفايجة التابعة لدائرة السوقر بقرار من والي تيارت محمد بوسماحة بعد انسداد داخل المجلس الشعبي لهذه الجماعة المحلية حسبما علم لدى خلية الاعلام والاتصال للولاية. وقد أشرف على مراسم تنصيب بوضلعة ثامر الذي كان يعمل بمصالح بلدية مشرع الصفا كل من مدير الادارة المحلية السيد عبد الله رتوش ورئيس دائرة السوقر. ويذكر أن بلدية الفايجة عرفت انسدادا دام ثلاث سنوات بسبب مطالبة سبعة أعضاء بالمجلس الشعبي البلدي "5 من حزب جبهة التحرير الوطني و2 من التجمع الوطني الديمقراطي" بتخلي رئيس المجلس السيد أحمد خليف المنتمي لحزب الكرامة عن منصبه.

 

احتجاجات على غلق مقر بلدية بريزينة بالبيض

أقدمت امس مجموعة من المواطنين على غلق مقر بلدية بريزينة في حركة إحتجاجية طالبوا خلالها "بإعادة تنصيب رئيس المجلس البلدي السابق بعد استفادته من انتفاء وجه الدعوى".

وتجمع المحتجون الذين بلغ عددهم حوالي 60 شخصا أمام مقر البلدية منذ الساعات الأولى للدوام مطالبين الجهات الوصية "بإعادة إدماج رئيس المجلس الشعبي البلدي السابق المنتمي لحزب جبهة المستقبل إلى منصبه الأصلي بعد أن أوقف عن مهامه في جوان المنصرم بناءا على متابعة قضائية صادرة في حقه". ومن جهته أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي الحالي لبريزينة طاهر بوزايدة المنتمي إلى التجمع الوطني الديمقراطي أن "الأمور تسيير بشكل عادي بالبلدية التي تضع ضمن أولى اهتماماتها التكفل بانشغالات المواطنين".

 

من نفس القسم محلي