محلي

تذبذب في الربط بشبكة الإنترنيت

باتنة

 

 

يعاني مستعملو شبكة الانترنيت بمناطق متفرقة من مدينة باتنة منذ أيام من تذبذب في الربط بالشبكة العنكبوتية. وأرجع المفوض الجهوي لإتصالات الجزائر السيد هواري بلغيت في تصريح لوأج هذا التذبذب إلى الأشغال التقنية الجارية حاليا والتي تخص وضع جهاز الولوج الجهوي للإنترنيت الدولي بباتنة لفائدة أربع ولايات التي تضمها جهة باتنة.

وأضاف نفس المسؤول بأن هذه العملية التي تندرج في إطار تحديث شبكة الاتصالات ستمكن من تجميع مخارج ولايات باتنة وتبسة وبسكرة وخنشلة وربطها في مخرج واحد نحو شبكة الإنترنيت الدولي عبر جهاز ربط الولوج الجهوي (بيراس) الذي تم وضعه حديثا بباتنة.

كما يمكن هذا الربط من تأمين روابط الولايات الأربع إلى جانب الرفع من نسبة التدفق فيها من خلال توسيع شبكة الإنترنيت مؤكدا بأنه كان من الصعب تأمين مخرج أو ولوج كل ولاية بمفردها إلى الإنترنيت الدولي.

وأضاف "نعمل حاليا على رفع نسبة التدفق ما بين 9 و12 جيغا بايت في الثانية في فترة الذروة أي ما بين الساعة الخامسة مساء ومنتصف الليل في ولايات باتنة وتبسة وخنشلة وبسكرة" مذكرا بأن هذه العملية التي انطلقت منذ حوالي 3 أسابيع قد تستمر من أسبوع إلى 10 أيام أخرى ريثما يتم التعرف على ذروة الولوج ويتم استدراكها ويتحسن الربط بشبكة الإنترنيت عند كل زبائن اتصالات الجزائر.

وفيما يتعلق بتحديث أجهزة خدمة "الأمسان" عبر ناحية باتنة أشار السيد بلغيت إلى استحداث 65 جهازا بباتنة منذ مايو المنصرم إلى حد الآن ليرتفع عددها الإجمالي حاليا بهذه الولاية إلى 112 جهازا واستحداث 52 جهازا في نفس الفترة بولاية بسكرة التي أصبحت حاليا تتوفر في المجموع على حوالي 80 جهازا فيما تم تحديث كمرحلة أولى 39 جهازا بخنشلة و27 آخر بتبسة والعملية مستمرة حسب ما أضاف نفس المصدر.

 ق.م


من نفس القسم محلي