محلي

متفرقات

 

البويرة 

إيقاف أربعة أشخاص متورطين في سرقة الماشية

 أوقفت مصالح الأمن نهاية شهر نوفمبر الماضي أربعة أشخاص متورطين في سرقة الماشية بمدينة سور الغزلان (30 كلم جنوب البويرة) وفق ما علم أول أمس من مصالح الأمن الولائي الذي أفاد أن المتورطين في هذه القضية الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و35 سنة ينحدرون من مدينتي سور الغزلان وداشمية (جنوب). وقد تم توقيفهم على إثر عملية تدخل نفذها عناصر فرقة البحث والتحري لسور الغزلان ليلا بناء على معلومات تفيد بوجود عصابة أشرار متخصصة في سرقة الماشية بهذه المدينة. وتم على إثر هذه العملية استرجاع 27 رأسا من الغنم وسيارة سياحية حسب خلية الاتصال للأمن الولائي حيث تم تقديم هؤلاء الأشخاص أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سور الغزلان الذي أمر بإيداعهم رهن الحبس الاحتياطي.

 

سوق أهراس

إنجاز سدين عملاقين بالولاية

تجري الأشغال حثيثة بولاية سق أهراس لإنجاز سدين وهما وادي ملاق 150 مليون متر مكعب الذي سيزود مركب تحويل الفوسفات بوادي الكباريت بالمياه فضلا عن مدينتي لعوينات والونزة (تبسة) ومنطقتي سيدي فرج وأولاد عباس (سوق أهراس) بالمياه الصالحة للشرب حسبما علم اول امس لدى مديرية الموارد المائية. كما تجري الأشغال لإنجاز سد وادي جدرة بطاقة 35 مليون متر مكعب الذي سيتم استلامه في غضون العام 2018 وهو ما سيسمح بتموين أفضل لكل من سوق أهراس وأولاد ادريس والمشروحة بمياه الشرب. وحسب ذات المصدر فإنه سيشرع في إطار الخماسي المقبل 2015-2019 في أشغال إنجاز سد واد لغنم الواقع بإقليم بلدية لخضارة الحدودية بطاقة 43 مليون متر مكعب حيث سيوجه لتزويد سكان البلديات الحدودية بمياه الشرب على غرار عين الزانة وأولاد مومن ولخضارة ولحدادة وسيدي فرج.

 

بسكرة 

معاقون يتألقون في الرسم 

 تألق معاقون ببلدية لغروس (بسكرة) اول امس في رسم لوحات إبداعية لتحدي الإعاقة بكل اقتدار في فعاليات مهرجان محلي مدرج ضمن إطار إحياء اليوم العالمي للمعاقين حسبما لوحظ. وقد انخرط بمناسبة هذه التظاهرة التي احتضنها المركز الثقافي أحمد جعفر عشرات الأشخاص من مختلف الإعاقات على غرار الحركية والسمعية البصرية والذهنية في تنشيط وصلات إنشادية وعرض تمثيليات هادفة تخللتها لحظات فكاهية وترفيهية. وتقاطعت في هذه الفسيفساء الإبداعية المتنوعة لغة الإشارة والإيماءات وحركات الجسد والأصوات الشجية المنبعثة من حناجر معاقين ذوي مواهب في الفن وحتى اللقطات الرياضية كانت حاضرة بقوة من خلال ممارسين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ميلة

120 رياضي في سباق للعدو الريفي

شارك 120 رياضيا ورياضية اول امس بمدينة رجاص (ولاية ميلة) في سباقات للعدو الريفي التي نظمتها الرابطة الولائية لألعاب القوى بمساهمة جمعية رجاص لألعاب القوى وبلدية وادي النجأ. وحسب السيد أبو بكر الصديق بن حمادة رئيس الرابطة الولائية لألعاب القوى فإن هذه التظاهرة الأولى في رزنامة الموسم الحالي جمعت عدائين من بلديتي القرارم قوقة ووادي النجأ في أصناف المدارس والأصاغر والأشبال والأواسط على مسافات تراوحت بين 1000 و3000 متر. وشهدت السباقات تسليم كؤوس الفائزين بجميع الأصناف بحضور جمهور من المهتمين والمتتبعين لهذا الصنف الرياضي. كما حظيت التظاهرة بمساهمة مادية من بلدية وادي النجأ من أجل إنجاح هذا الموعد الرياضي وفقا لنفس المسؤول.

 

تيسمسيلت 

جرحى في حادث مرور

 أصيب ثمانية أشخاص بجروح في حادث مرور وقع اول امس بالطريق الرابط بين دوار "الجوزة" وبلدية سيدي عابد (تيسمسيلت) حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية. وقد نجم الحادث عن اصطدام سيارة نفعية بجسر صغير ليتم نقل المصابين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و63 سنة إلى مصلحة الاستعجالات بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت وفق ذات المصدر الذي أشار إلى أن حالة الجرحى ليست خطيرة. كما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول ملابسات الحادث.

 

معسكر 

إنقاذ فتاة من موت محقق

تمكن أعوان الحماية المدنية مساء الجمعة من إنقاذ فتاة (35 سنة) من موت محقق بعدما سقطت داخل بئر بدوار "الدلايلية" ببلدية تيغنيف (معسكر) حسبما علم اول امس لدى مسؤول الإعلام والاتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية. وقد تم إنقاذ الفتاة بعد حوالي ساعة ونصف من سقوطها في ظروف لا تزال مجهولة بهذا البئر الذي قدر عمق مياهه بثلاثة أمتار. وتم نقل الفتاة المصابة بخدوش وإصابات متوسطة إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى تيغنيف. كما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول أسباب الحادث. 

ق.م


من نفس القسم محلي