محلي

متفرقات

 

 

تيسمسيلت 

 سيشكل سرطان الثدي وسبل الوقاية منه موضوع يوم دراسي تحسيسي ينتظم يوم السبت المقبل بمدينة ثنية الحد (تيسمسيلت) بمبادرة من المكتب الولائي للجمعية الجزائرية لترقية المواطنة وحقوق الإنسان. ويتضمن برنامج هذا اللقاء المنظم بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان مداخلات لأطباء عامين ومختصين في علم النفس وعلم الاجتماع وإطار من صندوق الضمان الاجتماعي حول كيفية التعامل مع سرطان الثدي وسبل الوقاية منه مع إبراز أهمية الكشف المبكر والجهود المبذولة من طرف الدولة في مجالي الوقاية والعلاج وفق رئيسة المكتب البلدي للجمعية السيدة خيرة طرفاني.

 

وقفة احتجاجية لعمال الغابات

قام 150 عون للغابات لولاية تيسمسيلت اول امس بوقفة احتجاجية أمام مقر محافظة الغابات دامت حوالي ساعتين استجابة لنداء وطني الاتحادية الوطنية لعمال الغابات والطبيعة والتنمية الريفية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين حسبما لوحظ. وتطالب ذات الاتحادية بمراجعة القانون الأساسي الخاص للأسلاك النوعية لإدارة الغابات وكذا مراجعة تصنيف الرتب مع الترقية الآلية وتعديل قانون الغابات 12/84 وكذا النظام الداخلي وإعادة تنظيم الهيكلة العامة للمديرية العامة للغابات وتزويد أعوان الغابات بالوسائل واسترجاع سلاح الخدمة.

 

تمنراست 

 تمكنت مصالح أمن دائرة عين قزام بولاية تمنراست مؤخرا من إحباط محاولة تهريب 32.400 كلغ من مادة الملح حسب ما علم يوم الخميس من خلية الاتصال بأمن الولاية. وتمت هذه العملية إثر استغلال لمعلومة تفيد بتواجد مخزن بحي الفوليتيف 600 سكن يستعمل لتجميع المواد الغذائية لغرض تهريبها حيث وبناءا على إذن قضائي تم تفتيش المخزن مما سمح بضبط وحجز 810 كيس من مادة الملح بوزن 40 كلغ للكيس الواحد حيث تم فتح تحقيق في القضية لتحديد هوية الفاعلين وفق ذات المصدر. 

 

توقيف شخص بتهمة حيازة المخدرات 

 تمكنت مصالح أمن دائرة عين قزام من توقيف شخص (25 سنة) لتورطه في قضية الحيازة والمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية حسبما علم اول امس من خلية الإتصال بأمن الولاية. ونفذت هذه العملية إثر استغلال معلومة تفيد بوجود شخص يشتبه في ترويجه المخدرات والأقراص المهلوسة بالسوق البلدي حيث تم التنقل إلى عين المكان وتوقيف المشتبه فيه والذي ضبط بحوزته 651 قرص مهلوس بالإضافة إلى 16 غرام من المخدرات (بانقو). وتم تقديم المتهم أمام النيابة المحلية التي أصدرت في حقه أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت وفق ذات المصدر.

 

إيليزي

تم يوم الخميس فتح وكالة بريدية على مستوى المجلس القضائي لولاية إيليزي حيث تندرج هذه العملية في إطار مجهودات وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال في تحسين الخدمة العمومية وتقريب الخدمات البريدية من مختلف موظفي قطاع العدالة كما أوضح مدير القطاع سليمان عوالي. ولقي هذا الهيكل البريدي الجديد "إستحسانا كبيرا" من طرف موظفي القطاع مما يسمح لهم من أداء وظائفهم في أحسن الظروف.

 

غليزان 

 تمكنت عناصر الأمن بغليزان مؤخرا من توقيف 3 أشخاص وحجز 138,7غ من الكيف المعالج و92 قرصا مهلوسا حسب ما علم اول امس من الأمن الولائي الذي أشار إلى أنه تم تقديم الأشخاص الثلاثة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة غليزان الذي أودعهم الحبس المؤقت عن تهمة "حيازة الكيف المعالج والأقراص المهلوسة قصد البيع". وأوضح ذات المصدر أن العملية تمت إثر استغلال معلومات عن وجود شخص يقوم بالمتاجرة في المخدرات بمدينة غليزان حيث تم بعد ترصد دامت حوالي عشرين يوما توقيفه وبحوزته 134,4 غ من الكيف المعالج. وبعد التحقيق معه تبين أن المخدرات المحجوزة ملك لشريكه الذي تم العثور عند تفتيش مسكنه 4,3غ من الكيف المعالج و65 قرصا مهلوسا. وسمحت التحقيق مع المتهم الثاني من توقيف شخص ثالث وجد بمسكنه 27 قرصا مهلوسا وكمية من مسحوق نفس المادة بالإضافة إلى سائل مخدر. 

ق.م

من نفس القسم محلي