محلي

متفرقات

 

 عنابة

 تم توقيف أفراد جمعية أشرار احترفت السطو والاعتداء على الأشخاص والممتلكات ببلدية البوني بولاية عنابة وذلك بعد 48 ساعة من تاريخ إيداع شكوى من طرف أحد ضحاياها حسب ما علم من خلية الاتصال بأمن الولاية. وبناء على شكوى تقدم بها منذ يومين أحد ضحايا هذه المجموعة التي تتراوح أعمار أفرادها ما بين 26 و32 سنة وينحدرون من الأحياء السكنية لبلدية البوني كثفت فرقة الأمن الحضري بذات المدينة عمليات البحث ليتم توقيف كل عناصر المجموعة أمس الأحد حسب ما أوضحه نفس المصدر. 

 

قالمة

 تسببت الرياح القوية المسجلة بولاية قالمة في إصابة شخصين بجروح خفيفة إثر سقوط واقي خارجي لمحل تجاري ببلدية وادي الزناتي وكذا سقوط أشجار وصفائح قصديرية وأسلاك كهربائية في عدة بلديات أخرى حسب ما علم من الحماية المدنية. وذكرنفس المصدر بأن المصابين ببلدية وادي الزناتي (44 كلم غرب قالمة) خلال هذه الرياح التي تراوحت سرعتها ما بين 98 و101 كلم في الساعة هما امرأتان في سن ال30 من العمر تم إسعافهما بعين المكان من طرف أعوان الحماية المدنية. 

 

تسبب نشوب 7 حرائق متفرقة بولاية قالمة خلال ال48 ساعة الأخيرة في إتلاف 16,5 هكتار من أشجار الفلين والأدغال والأحراش والنباتات الغابية المختلفة فيما تم حماية مساكن ريفية ومستودعات لتربية الدواجن حسب ما أفادت به الحماية المدنية. وسجلت هذه الحرائق بمناطق تابعة لدوائر كل من عين مخلوف وبوشقوف وهيليوبوليس وحمام النبائل وقالمة حسب ما أشار إليه نفس المصدر مضيفا بأن أكبر هذه الحرائق نشب بجبل بوعسلوج ببلدية بوعاتي محمود وخلف إتلاف 10 هكتارات من الفلين والأحراش واستغرقت عملية إخماده حوالي 7 ساعات. 

 

الشلف 

 أوقفت عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين مران (50 كلم جنوب غرب الشلف) شخصين يبلغان من العمر 35 و24 سنة يقومان بتزوير العملة الوطنية من فئة 1000 دينار حسب بيان خلية الاتصال بأمن الولاية. وجاء في البيان أن عملية التوقيف جاءت على إثر معلومات وصلت إلى علم المصلحة مفادها وجود شخص بحوزته أوراق نقدية مزورة بقيمة 000 40 دج من فئة ألف دينار وعلى الفور تحركت عناصر الشرطة وألقت القبض عليه رفقة شريكه الذي يقوم بتوزيعها وترويجها. وحسب نفس البيان فإنه وبعد تفتيش مسكن ذلك الشخص عثر على الأجهزة المستعملة في عملية التزوير المتمثلة في جهاز إعلام آلي طابعة ناسخة وجهاز سكانير.و أحيل الشخصان على نيابة محكمة بوقادير التي أصدرت في حقهما أمر إيداع بتهمة التزوير بالنسبة للأول وتوزيع أوراق نقدية مزورة للثاني. 

 

معسكر 

 تم العثور بداية هذا الاسبوع على جثة شاب معلقة بحبل بشجرة بقرية الزرارقة التابعة لبلدية واد الأبطال (معسكر) حسبما علم لدى المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية للولاية. وقد قام أعوان الحماية المدنية بنقل جثة الضحية البالغ من العمر 22 سنة والمنحدر من ولاية تيارت إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تيغنيف بعد تلقيهم بلاغا من قبل مواطنين من المنطقة. كما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول ملابسات هذه القضية. 


من نفس القسم محلي