محلي

سائقو الترامواي بقسنطينة في إضراب

بسبب ظروف وتيرة العمل

 

 

شن سائقو ترامواي قسنطينة اول امس إضرابا للاحتجاج حسب ما صرح به أحدهم ضد "ظروف ووتيرة العمل المفروضة عليهم". ويطالب المضربون بالدرجة الأولى بتخفيف وتيرة العمل حيث صرح أحد السائقين المحتجين "إننا نعمل خلال 6 ساعات دون توقف لمدة 4 أيام متتالية في حين أن زملاءنا بالجزائر العاصمة ووهران يعملون لمدة 5 ساعات". واعتبرت مسؤولة الاتصال بمؤسسة "سيترام" السيدة ابتسام غيموز هذا الإضراب "غير شرعي" مؤكدة بأنه "لم يتم إيداع أي إشعار بالإضراب من طرف العمال المعنيين مثلما ينص عليه القانون". 

غير أنها قالت بأن المطالب التي وردت إلى مسؤولي سيترام كانت "قيد الدراسة". وبعد منتصف نهار اليوم بقليل توقفت حركة العربات الأربع (4) التي تم الإبقاء عليها في إطار "ضمان الحد الأدنى من الخدمة" حيث يبدو أن الحركة الاحتجاجية بدأت تتسع حسب ما لوحظ. وكانت وأج لاحظت خلال الصبيحة أن 4 عربات فقط من أصل 11 لترامواي قسنطينة تعمل. 

و في انتظار الشروع في أشغال توسعته نحو كل من علي منجلي والمطار والخروب يضمن ترامواي قسنطينة العمل في الوقت الحالي بين ملعب بن عبد المالك رمضان بوسط المدينة وزواغي سليمان على مسافة تقل عن 9 كيلومترات. ويضمن ترامواي قسنطينة الخدمة منذ تدشين شطره الأول ب8,9 كلم في يوليو 2013 بين محطة بن عبد المالك وحي زواغي سليمان حيث يتضمن 10 محطات توقف حسب ما تم التذكير به. 

ف.ش

من نفس القسم محلي