محلي

مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة خراطة ببجاية يستأنف أشغاله من جديد

سطيف

 

 

أعلن رشيد أورابح مدير الأشغال العمومية بولاية بجاية عن إعادة بعث الأشغال بورشة إنجاز مشروع الطريق الاجتنابي لمدينة خراطة الواقعة على بعد 70 كلم جنوب بجاية بعد توقف دام لعدة أسابيع بسبب اعتراض السكان المجاورين الذين طالبوا بتعويضات أحسن على أراضيهم.

وفي هذا الإطار، أفاد ذات المصدر بأن الأشغال استؤنفت بعد تدخل قوات الأمن لمنع تجمع السكان في عين المكان دون تسجيل أية أحداث تذكر، مؤكدا عدم استبعاده لاستدراك التأخر وتسليم المشروع في آجال تقل عن ثلاثة أشهر. وذكر رشيد أورابح مدير الأشغال العمومية بولاية بجاية في هذا السياق بأنه لم يتبق سوى تهيئة جزء يمتد على مسافة 200 متر طولي وبعض الأشغال الخفيفة كربط الطريق بممر سفلي.

وحسب ذات المصدر فإن هذا المحور يشكل نقطة سوداء بالنسبة لحركة المرور حيث يعاني من اكتظاظ كبير لدرجة أن مستعمليه يقضون أحيانا ساعتين كاملتين للوصول إلى المدينة أو الخروج منها، في حين أن المسافة الفاصلة بين بجاية وسطيف (100 كلم) لا تتطلب لقطعها أكثر من 90 دقيقة، مضيفا في سياق متصل بأن هذا المشروع يكتسي أهمية كبيرة من حيث توفير الراحة والأمن لمستعمليه وكذا من حيث انعكاساته على سكان مدينة خراطة الذين سيتنفسون الصعداء. تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع المسجل منذ سنة 2009 والمتمثل في إنجاز جسرين كبيرين على امتداد 3 كلم طولي حول مدينة خراطة يعرف تأخرا كبيرا تسببت فيه مؤسسات الإنجاز المكلفة في البداية من جهة، واعتراضات بعض السكان من جهة أخرى، مما أدى إلى تأخر الأشغال التي تكتسي أهمية قصوى من حيث تسهيل حركة المرور بالطريق الوطني رقم 9 الرابط بين بجاية وسطيف.


من نفس القسم محلي