محلي

1 مليار دج لتدعيم شبكة المياه الشروب بالأخضرية

يتم إنجاز مجموعة من الخزانات

 

 

استفادت ولاية البويرة مؤخرا من غلاف مالي بقيمة 1 مليار دج لإنجاز العديد من هياكل الري ببلدية الأخضرية وذلك بغية تدعيم شبكة المياه الصالحة للشرب بهذه المنطقة الواقعة شمال شرق الولاية. وسيخصص هذا الغلاف المالي حسب ما ذكره الوالي لإنجاز جملة من الخزانات بالأخضرية لتدعيم سكان المنطقة بالمياه الصالحة للشرب والحد من أزمة الماء الشروب التي كانوا يعانون منها. وقد كان والي الولاية قد أعطى إشارة انطلاق أشغال إنجاز هذه العملية بمدينة الأخضرية التي يتمون جزء كبير منها من مياه كدية أسردون المنجز على مستوى معلة.

وتعاني إلى غاية اليوم عدة مناطق تابعة لبلدية الأخضرية من ندرة الماء الشروب وذلك بالرغم من تشغيل نظام تزويد السكان بهذه المادة الحيوية انطلاقا من هذا السد الذي تقدر طاقة استيعابه ال 640 مليون م3. ولمجابهة هذا المشكل فقد عمدت السلطات المحلية سنة 2012 على بعث أشغال انجاز شبكة المياه الشروب ببودربالة وبقرى بلدية الأخضرية على غرار شودار وقرقور ومدينة الحياة غرب البويرة خصص لها غلاف مالي بقيمة 250 مليون دج.

كما تم خلال ذات السنة بأعالي الأخضرية تشغيل محطة لضخ المياه بطاقة ضخ 250 م3 يوميا وهي المحطة التي تمون مركز الأخضرية وكذا عدد من مناطق البلديات المجاورة كبودربالة وذلك بسد كدية أسردون حسب شروحات مدير الري السيد أوسليمان محمد. 

ف. ش

من نفس القسم محلي