محلي

تخصيص 600 مليون دج لإنجاز وتجهيز مشروع حظيرة للتسلية والترفيه

ولاية خنشلة

 

تم بولاية خنشلة تخصيص غلاف مالي بقيمة 600 مليون دج من أجل إنشاء وتجهيز منتزه حضري الأول من نوعه بالمنطقة وذلك بطريق حمام الصالحين بضواحي عاصمة الولاية حسب ما علم لدى مديرية البيئة. وأوضحت مصالح ذات المديرية أن هذا المشروع الذي استفاد منه قطاع البيئة
يندرج ضمن المشاريع التي سجلت في البرنامج التكميلي الممنوح للولاية من قبل الوزير الأول السيد عبد المالك سلال خلال زيارته للولاية نهاية السنة الماضية 2013 بهدف ترقية قطاع البيئة واستغلال الفضاءات الطبيعية للعناية بالمحيط المعيشي للمواطنين. وقد تم إسناد الدراسة التقنية لهذا المشروع الذي اختيرت له أرضية على مساحة 42 هكتارا بوسط غابات حمام الصالحين إلى مكتب دراسات (سيدار) وحددت مدة أشغال إنجازه التي انطلقت خلال جوان الماضي ب24 شهرا ليكون جاهزا في غضون جويلية من السنة المقبلة 2015 حسب مسؤولي قطاع البيئة بالولاية. وقد شرع في الأشغال الموكلة حاليا إلى عديد المقاولات في تهيئة الأرضية وفق الدراسة التقنية لمساحة الحظيرة منها مساحة 4 هكتارات مقررة للتشجير بمختلف أصناف الشجيرات كالأرز الأطلسي والصنوبر الحلبي ستتكفل بها الشركة الجهوية للهندسة الريفية بقايس (خنشلة) وذلك قصد إضفاء فضاء ايكولوجي على هذه الحظيرة.
وأوضح ذات المصدر أن هذا المشروع الذي يتضمن إنجاز حديقة ألعاب مجهزة للأطفال ومنتزه للعائلات وفضاءات للراحة وبحيرة اصطناعية وأخرى لتربية الطيور سيكون مزودا بمرافق خدماتية متنوعة للزوار على غرار أكشاك الهاتف وكافتيريا وبيع ألعاب الأطفال ومطاعم وممرات للراجلين وموقف للسيارات وغيرها من التجهيزات التي سيتم وضعها بالحظيرة حسب الدراسة التقنية. أضاف أن التجهيزات الخاصة بالأجنحة المخصصة لألعاب الأطفال ستقوم بانجازها شركة من فرنسا. وأشارت مصالح مديرية البيئة أن هذا المشروع سيكون عند استلامه فضاءا مفتوحا خصوصا للعائلات وأطفالها من أجل قضاء وقت مريح والتسلية خارج منازلهم والتمتع بأجواء الطبيعة بهذه الحظيرة.

من نفس القسم محلي