محلي

مشروع في الأفق لإنجاز مذبحة صناعية عصرية

الوادي

 

 

أدرج مشروع لإنجاز مذبحة صناعية عصرية بولاية الوادي بعد اعتماده من قبل لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار وضبط العقار حسبما أستفيد اول امس من ذات الهيئة.

وقد استفاد صاحب المشروع الاستثماري بالموافقة التي تمكنه من الحصول على العقار الصناعي من الهيئات الإدارية المختصة لمباشرة نشاطه الاستثماري قريبا كما أوضح رئيس اللجنة حمو بكوش.

وتصل قدرات إنتاج هذه المذبحة الصناعية إلى 18 ألف طن يوميا من اللحوم موزعة بين 13 ألف طن من اللحوم الحمراء و5.000 طن من اللحوم البيضاء وهي سعة إنتاج كافية لتلبية حاجيات الولاية من هذه المادة الغذائية حسب ذات المصدر.

وستتوفر هذه المنشأة التي ستنجز بمحاذاة حي سيد مستور بوسط مدينة الوادي على جناح مخصص للذبح وآخر للتخزين يضم خمسة (5) غرف تبريد منها أربع (4) غرف تتربع الواحدة منها على مساحة 420 متر مربع فيما تصل مساحة الغرفة الخامسة إلى 240 متر مربع كما أضاف ذات المتحدث.

كما ستجهز المذبحة أيضا على جهاز حرق مطابق للمقاييس والمعايير التقنية المعتمدة عالميا بقدرة تصل إلى حرق 15 كلغ في الساعة الواحدة من اللحوم الحمراء والبيضاء غير الصالحة للاستهلاك والفضلات الناتجة عن عملية الذبح.

وأضاف السيد حمو بكوش أن هذا المشروع الهام يتضمن وحدة لمعالجة المياه المستعملة بشقيها المعالجة الكيميائية للمياه المستغلة أثناء عملية الذبح والمعالجة البيئية للمياه الناتجة عن ما بعد عملية الذبح.

كما سيسمح دخول هذا الهيكل حيز الخدمة وبالإضافة إلى تجميد نشاط المسالخ غير المطابقة لمعايير النظافة والصحة العمومية بتوفير مناصب شغل جديدة من شأنها أن تساهم في تقليص البطالة بالولاية كما أشير إليه. 

مروة. ي

من نفس القسم محلي