محلي

حملات تحسيسية من أخطار الطريق لفائدة أطفال المدارس

تيبازة

 

 

باشرت مصالح الأمن العمومي بولاية تيبازة مؤخرا حملات تحسيسية وتوعوية من أخطار الطريق لفائدة أطفال المدارس الابتدائية بالولاية حسب ما علم اليوم السبت من ذات الهيئة.

وتستهدف الحملة التي تنظم بالتنسيق مع مديرية التربية 29 مدرسة ابتدائية عبر تراب الولاية كمرحلة أولى على أن تشمل فيما بعد المتوسطات والثانويات حسب خلية الإعلام والاتصال بأمن ولاية تيبازة. وتهدف المبادرة التي تندرج في إطار مخطط الاتصال المسطر من طرف المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة الدخول المدرسي للموسم الجاري إلى "غرس الثقافة المرورية" لدى هذه الفئة ومن "ثمة حماية التلاميذ من حوادث المرور أثناء عودتهم وذهابهم" حسب المصدر. ويتضمن برنامج الحملات إلقاء دروس توعوية من طرف الإطارات التابعين لفرق الأمن العمومي تشمل "التعريف بإشارات المرور وكيفية العبور السليم داخل المدينة وخارجها" حسب ذات المصدر. كما تشمل الدروس التحسيس بـ "أخطار بعض التصرفات كعبور الطريق جريا واللعب في الطريق والتشبث بالمركبات من الخلف وهي تسير".

للإشارة جندت مديرية ولاية تيبازة عون شرطة على مستوى كل مدرسة بالولاية من أجل السهرعلى حماية الأطفال من حوادث محتملة من خلال تسيير حركة المرور ومرافقتهم أثناء عبورهم للطريق إلى جانب القيام بدوريات أمام المؤسسات التربوية لنفس الغرض.

مروة.ي


من نفس القسم محلي