محلي

11 فرقة ستنشط الطبعة الرابعة لمهرجان الإنشاد

من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري في قالمة

 

 

ستنشط 11 فرقة إنشادية من شرق البلاد فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الثقافي المحلي للإنشاد بقالمة في الفترة من 18 إلى 23 أكتوبر الجاري حسبما أعلنه أول أمس محافظ المهرجان رابح عيسو. وأفاد ذات المسؤول في ندوة صحفية عقدها بدار الثقافة عبد المجيد الشافعي التي ستحتضن فعاليات هذه التظاهرة بأن الفرق المشاركة في المسابقة الرسمية تمثل ولايات سطيف وسكيكدة وتبسة وقسنطينة وسوق أهراس إضافة إلى باتنة وعنابة وبسكرة وميلة وجيجل وقالمة إلى جانب ولاية غرداية كضيف شرف.

وبالنسبة للجوائز المخصصة للفرق التي ستفوز بالمراتب الأولى أشار نفس المصدر إلى أنها ستكون بقيمة300 ألف د.ج للفائز بالمرتبة الأولى و200 ألف د.ج للمرتبة الثانية و100 ألف د.ج للفائز بالمرتبة الثالثة لافتا إلى أن الفائز الأول سيتأهل أيضا مباشرة للمشاركة في المهرجان الدولي للإنشاد الذي ستحتضنه ولاية قسنطينة شهر ديسمبر المقبل.

وعلى هامش المنافسة الرسمية لهذه التظاهرة التي أسندت رئاسة لجنة التحكيم الخاصة بها إلى الشاعر محمد برقطان من ولاية قالمة سيتم -يضيف ذات المتحدث- إلقاء محاضرات حول الإنشاد والموسيقى والمقامات الموسيقية إضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية لفائدة أعضاء الفرق المشاركة وكذا تنظيم جولات سياحية بمختلف المعالم والمواقع التي تشتهر بها الولاية.

وأشار محافظ المهرجان إلى تحديد الساعة السادسة مساء كموعد لانطلاق العروض الفنية المقدمة بهدف تمكين العائلات ومختلف محبي الطرب الإنشادي من حضور النشاطات المبرمجة بعد نهاية فترات العمل والدراسة خاصة وأن الدخول سيكون بالمجان. ف. ش


من نفس القسم محلي