محلي

حملة تحسيسية تحسبا للصالون الجهوي الأول للصيد وتربية المائيات

ورقلة

 

 

أطلقت عدة نشاطات تحسيسية تحسبا لتنظيم الصالون الجهوي الأول للصيد وتربية المائيات المرتقب تنظيمه خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و11 من شهر ديسمبر المقبل بورقلة حسب ما علم من مسؤولي الغرفة المشتركة لما بين الولايات للصيد وتربية المائيات. 

وترمي هذه الحملة التحسيسية التي تستهدف مختلف الفاعلين في القطاع (شركاء ومهنيين ومختصين ) من مختلف جهات الوطن إلى حثهم نحو مشاركة مكثفة وضمان نجاح الطبعة الأولى من هذا الصالون كما أوضح مدير الغرفة فوزي هبيتة. كما يتوخى من خلال هذه التظاهرة تجنيد كل الفاعلين من أجل ترقية الاستثمار في مختلف أنماط تربية المائيات المتمثلة في دمج تربية المائيات في مجال الفلاحة بالإضافة إلى الصيد القاري الممارس غالبا في مياه الأودية والبحيرات والسدود عبر مختلف مناطق الوطن حسب ذات المسؤول.

وسيتم من خلال هذه التظاهرة وبالتنسيق مع جامعة قاصدي مرباح بورقلة والملحقة المحلية للمركز الوطني للبحث وتطوير الصيد وتربية المائيات وضع إستراتيجية جديدة ترتكز على معارف علمية بغية النهوض بالإستثمار في هذا المجال كما أضاف السيد هبيتة.

وستكون هذه الطبعة الأولى من الصالون فرصة من أجل توجيه وتشجيع حاملي المشاريع في هذا الميدان في إطار مختلف أجهزة المساعدة على تشغيل الشباب حسب ذات المسؤول. وستشرف على تنظيم هذا الحدث الجهوي الغرفة المشتركة لما بين الولايات للصيد وتربية المائيات التي تغطي ولايات ورقلة وغرداية وبسكرة والوادي وإيليزي بمشاركة المديرية المحلية للقطاع ورعاية ولاية ورقلة كما أشير إليه. 

ف. ش

من نفس القسم محلي