محلي

سيتم تجسيد كل المشاريع المتأخرة

وهران

 

 

 سيتم تجسيد كل المشاريع المتأخرة بوهران حسبما أكده اول امس الوالي عبد الغني زعلان خلال لقاء خصص للعمليات، التي لم تطلق بعد وضم المدراء التنفيذيين والمنتخبين المحليين. وأبرز الوالي لدى ترأسه لجلسة العمل هذه والتي عقدت بمقر الولاية أنه "قدتم الاحتفاظ بجميع المشاريع المسجلة منذ عدة سنوات لفائدة ولاية وهران والتي لم تنطلق أشغالها بهدف تجسيدها".

 وأكد بأنه "لم يتم إلغاء أية عملية" كما أعطى تعليمات لمختلف مسؤولي القطاعات"للشروع في أقرب الآجال في الدراسات أو أشغال الانجاز المرتبطة بها مع المزيد من الصرامة في المتابعة". وتشير الالتزامات المتخذة من قبل المدراء التنفيذيين خلال هذا اللقاء إلى أن المشاريع المعنية ستنطلق قبل نهاية العام الجاري. وقد تطرق المشاركون إلى عدم جدوى بعض المناقصات لشرح التأخرات المسجلة وقد عقد هذا اللقاء بحضور الأمين العام للولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي ومدير البرمجة ومتابعة الميزانية. كما إطلع مسئولو القطاعات على وجه الخصوص على الإجراءات التي يتعين إتباعها وفقا للتشريع المعمول به لإعطاء الدينامكية الضرورية لانجاز المشاريع.

 ومن بين العمليات المسجلة تجدر الإشارة إلى إعداد مخطط توجيهي للتطهير ووضع أنظمة للحماية من الفيضانات وإنشاء أسواق عمومية جديدة وإعادة تأهيل ثلاث محطات للمسافرين وتهيئة عدة تجهيزات عمومية.

وأشار مدير الموارد المائية إلى أن المشكل الذي يواجهه السكان جراء الانبعاثات التي تطرحها محطة تصفية المياه المستعملة للكرمة "سيتم حله نهائيا في الأسابيع المقبلة"، وذلك بفضل نظام خاص أوكل تركيبه لمؤسسة أجنبية متخصصة. وتميز هذا اللقاء المنتظم عشية دورة جديدة للمجلس الشعبي الولائي بالوقوف دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد يحيى سبيح مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران الذي وافته المنية مؤخرا.

 

من نفس القسم محلي