محلي

منشآت جامعية بيداغوجية وخدماتية جديدة لضمان تكوين ثري ومميز للطلبة

سوق أهراس

 

 

 ستتعزز المنشآت الجامعية البيداغوجية والخدماتية بولاية سوق أهراس برسم الموسم الجامعي 2014-2015 الذي افتتح باستلام عديد الهياكل التي من شأنها ضمان تمدرس وتكوين ثري ومميز للطلبة ويتعلق الأمر باستلام مبنى بـ80 مكتب وقاعات عمل للأستاذة ما سيسمح لهم بأداء مهامهم في ظروف "جد حسنة" خاصة وأنه تم تجهيز هذه المكاتب بمختلف الوسائل الضرورية وفي مقدمتها أجهزة الإعلام الآلي فضلا عن استلام مطعم جامعي بسعة 500 مقعد بالإقامة الجامعية "المريس 3". 

 وأشار ذات المصدر إلى أنه شرع مؤخرا في إنجاز القطب الجامعي الجديد الذي سيضم 8 آلاف مقعد بيداغوجي يتوزع على 5 آلاف مقعد بيداغوجي لكلية الآداب واللغات الأجنبية والعلوم الإنسانية والاجتماعية و3 آلاف مقعد بيداغوجي لكلية العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير. وصممت هذه الكليات لتضم قاعات ومكاتب للأستاذة ومدرجات مجهزة بأحدث الأجهزةالسمعية-البصرية التي تراعي خصوصية التخصصات المذكورة لاسيما في ظل فتح العديدمن التخصصات الجديدة بهذه الكليات على غرار علم الاجتماع الجنائي والموارد البشرية والاتصال المؤسساتي والتاريخ وعلم النفس.

 كما سيتم "قريبا" الشروع في إنجاز 1000 مقعد بيداغوجي آخر لمعهد علوم وتقنيات النشاطات الرياضية والبدنية بعين سنور ببلدية المشروحة إلى جانب بهو تكنولوجي و20 مخبر. وأشار مسؤولو جامعة "محمد الشريف مساعدية" التي تم ترقيتها إلى مصاف جامعاتالوطن بعدما أنشأت سنة 1998 كملحقة جامعية تابعة لجامعة "باجي مختار" بعنابة –عرفت تطورا كبيرا على جميع الأصعدة لتتمكن في ظرف وجيز من فتح الكثير من التخصصات في جميع المجالات. ويشرف على تأطير الطلبة الذي وصل عددهم خلال الدخول الجامعي للموسم 2014-2015 إلى 11500 طالب منهم 2593 طالب جديد -ما مجموعه 548 أستاذ برتب مختلفة منهم 59 أستاذ تم توظيفهم خلال الموسم وذلك من أجل ضمان تكوين مميز وثري للطالب. 

 يذكر أنه تم خلال الموسم الجامعي الأخير استلام معهد علوم الفلاحة والبيطرة ببلدية تاورة (20 كلم جنوب سوق أهراس) الذي يضم 1000 مقعد بيداغوجي وإقامة بـ 500 سرير وجناح إداري وقاعة للأنشطة الرياضية والثقافية وفضاء للإنترنت وهو ما سيسهم في تطوير النشاط الفلاحي وتدعيمه بكفاءات علمية. ولضمان استقبال الطلبة في ظروف حسنة تمت مؤخرا عملية إعادة تأهيل عدد من الإقامات الجامعية شملت صيانة أجنحة الإيواء والمطاعم وتزيين المحيط.


من نفس القسم محلي