محلي

إطلاق التشاور حول برنامج "أكوا باش 2020"

تلمسان

 

أطلقت لجنة ولاية تلمسان تشاورا مع المهنيين وجميع الفاعلين القادرين على الإسهام في تنمية قطاع الصيد البحري لإعداد برنامج "أكوا باش 2020".

 وقد نظمت اللجنة التي تضم ممثلين عن مختلف القطاعات والهياكل الشريكة ومهنيي الصيد وتربية المائيات وباحثين وهيئات مالية والتأمينات ومختلف أجهزة المساعدة على استحداث مناصب الشغل عدة جلسات عمل لجمع المقترحات المتعلقة بالاستثمارات الخاصة بمختلف المتدخلين في القطاع. وستتوج هذه السلسلة من الاجتماعات في أواخر شهر أكتوبر القادم بتجمع ولائي سيشمل جميع الفاعلين والشركاء المعنيين من أجل تبني اقتراح مشترك لخارطة طريق 2015-2020 خاصة بولاية تلمسان وقد شكل الاستثمار الإنتاجي في الصيد البحري وتربية المائيات بالولاية أحد النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال هذه اللقاءات. 

 وتعد ولاية تلمسان حاليا 260 مشروعا منها 62 لاقتناء القوارب و10 لتجديد وإعادة تأهيل أسطول الصيد بالإضافة إلى 17 مشروعا لتربية المائيات و31 لوحدات إنتاج الجليد والتعبئة واقتناء زهاء عشر دراجات نارية مجهزة بغرف للتبريد. ويرمي برنامج "أكوا باش 2020" -حسب نفس المسؤول- إلى المساهمة في بروز اقتصاد إنتاجي وطني واستحداث والحفاظ على مناصب الشغل ناهيك عن تحسين الأمن الغذائي بمضاعفة الإنتاج السمكي في السنوات الخمسة المقبلة كما أشير إليه.


من نفس القسم محلي