محلي

قرارات صارمة للقضاء على مشاكل تلوث البيئة

تلمسان

 

 سيتم قريبا اتخاذ قرارات إدارية ردعية للقضاء على جميع الأسباب التي تدهور البيئة بتلمسان ولدى تدخله خلال جلسة عمل عقدت بمقر الولاية بحضور 20 رئيس دائرة ورؤساء المجالس الشعبية للبلديات الكبيرة بالولاية -على غرار مغنية وسبدو والغزوات وشتوان ومنصورة وغيرها - ذكر السيد أحمد عبد اللطيف ساسي بأن الدولة بذلت جهودا كبيرة فيما يخص اقتناء وسائل جمع القمامة وتوظيف أعوان النظافة بهدف القضاء على المفرغات العشوائية لإعطاء وجه لائق للمدن يكون في مستوى صيت الولاية. 

 وأشار إلى أنه سنة بعد سنة يتم بذل جهود معتبرة لتوظيف الاعوان وتوفير الإمكانيات اللازمة (الشاحنات والصناديق الكبيرة وإنشاء المفرغات المراقبة أو مراكز الدفن التقني)، مبرزا أن "الوقت قد حان للاستغلال الأمثل لهذه الوسائل بهدف تحسين الإطار المعيشي للمواطنين والحفاظ على البيئة من كافة أشكال التلوث". 

 وتم خلال هذا اللقاء الإشارة إلى ضرورة مضاعفة الجهود للقضاء على ظاهرة الكلاب الضالة ووضع مواد البناء في الشوارع والبناءات غير القانونية والرمي العشوائي للنفايات المنزلية وهذا بالتحسيس أولا ثم بقوة القوانين المتعلقة بهذه الظواهر التي تلوث وتشوه منظر مدن تلمسان. 

 وأعطى الوالي تعليمات لرؤساء الدوائر والبلديات للتنظيم حتى يتسنى جمع القمامات كل يوم وبشكل متواصل ليمس خصوصا الساحات العمومية وأسواق الخضر والفواكه. 

 كما تم توجيه تعليمات لرؤساء الدوائر والبلديات من أجل تقديم للأمين العام للولاية الوضعية السائدة أسبوعيا لتحقيق متابعة أفضل لهذه العمليات التي ستشترك فيها أيضا مؤسسات البناء العمومية والخاصة المدعوة إلى وضع وسائلها للنقل تحت تصرف البلديات. 

 

من نفس القسم محلي