محلي

عمليات جديدة لمد شبكات التطهير ستنطلق بعدد من الأحياء

ورقلة

 

 

 سيتم في القريب إطلاق أربع عمليات بقطاع الموارد المائية تخص مد شبكات التطهير عبر إقليم دائرة ورقلة وتخص هذه العمليات التي انتهت دراساتها التقنية، وينتظر تعيين مقاولات الإنجاز مد شبكات التطهير إلى المناطق السكنية المعنية عبر إقليم هذه الجماعة المحلية. 

 وتشمل العملية الأولى إنجاز شبكة المياه المستعملة بمنطقة النشاط ببلدية عاصمة الولاية على مسافة 5.000 متر طولي فيما سيتم بالنسبة للعملية الثانية تمديد هذه الشبكة على مسافة مماثلة بأحياء بني ثور وباسعيد والقارة الشمالية. 

 كما تتضمن العمليتان المتبقيتان إنجاز شبكة التطهير على مسافة 6.000 متر طولي ببلدية الرويسات بالإضافة إلى إنجاز شبكة مماثلة على مسافة 7.500 متر طولي بحيي سكرة وزياينة بذات الجماعة المحلية كما أشير إليه. 

 وقد أطلق هذه السنة بذات البلدية أيضا مشروعان هامان لإنجاز شبكات تطهير جديدة على مسافة إجمالية تقدر بـ 42.000 كلم بأحياء المخادمة وسيدي عمران وبامنديل وبني أحسن وبوعامر وسعيد عتبة. 

 وترمي هذه الأشغال إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطنين والقضاء على ظاهرة صعود المياه الجوفية ومحاربة الأمراض المتنقلة عن طريق المياه - كما أكدت مديرية الموارد المائية. 

 يذكر أن عشر (10) بلديات من بين 21 بلدية بالولاية كانت قد استفادت في إطار المخطط الخماسي الجاري (2010 - 2014) من برنامج طموح لإعادة تأهيل شبكات المياه المستعملة وإنجاز شبكات جديدة وذلك بغلاف مالي قدره 4ـ1 مليار دج. 

 

 

من نفس القسم محلي