محلي

إعطاء عناية قصوى لتكوين ورسكلة المورد البشري من أجل الرقي بالخدمة العمومية

سطيف

 

 

 أكد المدير العام للموارد البشرية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية السيد عبد الحليم مرابط اول امس بسطيف على ضرورة إيلاء عناية قصوى لتكوين ورسكلة المورد البشري باعتباره الاساس في تحسين أداء الادارة وعصرنتها والرقي بالخدمة العمومية إلى مصاف الاحترافية. 

 وأوضح السيد مرابط خلال انطلاق دورة تكوينية بمعهد التكوين المهني بحي تبينت (شرق سطيف) لفائدة 160 أمينا عاما للبلديات يمثلون 7 ولايات من شرق البلاد هي سطيف - برج بوعريريج - قسنطينة - جيجل - بجاية - ميلة والمسيلة، أن "تعزيز مهنية مسيري الجماعات المحلية هي بمثابة الضمان لتسيير أكثر فعالية للشؤون العمومية وتحقيقا لمتطلبات الشفافية والمشاركة والاتصال والصرامة في إدارة المرافق العمومية وذلك ما يحقق الاستجابة بشكل فعال لتطلعات المواطنين". 

 واعتبر المتحدث هذه الدورة التي ستدوم إلى غاية الخميس المقبل بمثابة فضاء لتبادل التجارب والخبرات بين الأمناء العامون للبلديات المشاركة والإطارات المكونين من المركزية، بحيث ينتظر منها تعزيز قدرات الامناء العامون للبلديات في 4 محاور متعلقة بالصفقات العمومية وتسيير الموارد البشرية والمالية المحلية والمنازعات. وتندرج هذه الدورة في إطار الإستراتيجية الشاملة التي سطرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية الرامية للنهوض بمنظومة التكوين لفائدة جميع أطياف موظفي القطاع الوزاري وكذا الانفتاح على التجارب الاجنبية ومختلف مجالات التعاون كما اشار اليه المدير العام للموارد البشرية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية. 

 وتم بالمناسبة تشكيل أفواج عمل تم من خلالها طرح وتبادل الاسئلة والانشغالات التي تواجه الامناء العامون يوميا في عملية تسيير الجماعات المحلية. 

 

من نفس القسم محلي