محلي

توقع ارتفاع عدد طلبة الجامعة إلى أكثر من 61 ألف طالب خلال الموسم الحالي

باتنة

 

 ينتظر أن يرتفع العدد الكلي للطلبة المنتسبين لجامعة الحاج لخضر بباتنة إلى 61757 طالب خلال الموسم الجامعي الحالي، وأوضح ذات الإطار في كلمته بمناسبة افتتاح السنة الجامعية الجديدة بأن "عدد الملتحقين الجدد بجامعة الحاج لخضر من حاملي شهادة البكالوريا -دورة جوان 2014 بلغ هذه السنة 9304 طالب، منهم 734 طالبا متحصلا على درجة جيد جدا وجيد، بالإضافة إلى الذين سيتم تسجيلهم في الماستر والذين تقدر نسبتهم 80 بالمائة من مجموع 7128 متخرج برتبة ليسانس، وهو ما سيرفع العدد الإجمالي للطلبة المنتظر تسجيلهم مع بداية هذه السنة إلى حوالي 14427 طالب". 

 وأشار الدكتور بن عبيد إلى أن "التكوين بجامعة باتنة سيشمل 12 ميدانا من نظام ليسانس ماستر دكتوراه من أصل 13 ميدانا معتمدا من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكذا 4 تخصصات في النظام الكلاسيكي". 

 أما عن هياكل الاستقبال فنوه المتحدث في هذا السياق بالمجهودات التي بذلتها الدولة من أجل ضمان التكوين البيداغوجي الأمثل للطلبة مشيرا إلى أن جامعة باتنة تتوفر على 47581 مقعد بيداغوجي ان مستغلا دون احتساب المقاعد البيداغوجية الموجودة على مستوى قطب فسديس الجامعي البالغ عددها 9 آلف مقعد بيداغوجي. 

 وأفاد ذات المتحدث بأن طلبة جامعة باتنة يشرف على تأطيرهم 2278 أستاذا (بنسبة أستاذ لكل 27 طالبا) منهم ما يقارب 227 أستاذ تعليم عالي و410 أستاذ محاضر. 

 يذكر أن مجموعة من الطلبة المنتسبين الجمعية الوطنية للتجديد الطلابي قاطعت حفل الدخول الجامعي بهتافات مناوئة لإدارة الجامعة وذلك ما رد عليه مدير الجامعة بالقول بأن "المساعي جارية لمحاربة مثل هذه التصرفات التي تمس بمكانة الجامعة لاسيما وأن باب الحوار مفتوح مع كل التنظيمات الطلابية "لافتا إلى أن "القانون سيطبق بصرامة".


من نفس القسم محلي