محلي

دعوة المؤسسات المحلية إلى المساهمة بشكل أوسع في تشجيع عملية التنمية بالولاية

تيزي وزو

 

دعا والي ولاية تيزي وزو السيد عبد القادر بوعزقي اول امس مسؤولي المؤسسات المحلية إلى المساهمة بشكل أوسع في الحركة التنموية بالولاية بغرض تحسين الإطار المعيشي للمواطنين. 

 وقد أعرب رئيس الهيئة التنفيذية خلال اجتماع المجلس الولائي المخصص لدراسة مدى تقدم المشاريع بقطاع التربية عن تأسفه " لقلة الحيوية وضعف مساهمة" أداة الإنجاز بالولاية في حركة التنمية المحلية في حين أنها مدعوة لأداء دور أساسي في هذا المجال. 

 وأوضح والي الولاية في هذا السياق قائلا أن "مناطق أخرى حققت ازدهارافي مجال التنمية بفضل المؤسسات المحلية التي ساهمت في تجسيد البرامج الموكلة إليها كون دور الإدارة يقتصر على تأطيرها فقط". 

 وقد حث السيد بوعزقي المقاولين بالولاية على تنظيم أنفسهم لتشكيل "قوة اقتراح وتشاور وعمل والقيام بمبادرات" إلى جانب خلق جو تنافس إيجابي بين المؤسسات المحلية من حيث جودة العمل واحترام آجال الإنجاز. 

 وشهد هذا اللقاء تقديم مدير التربية برنامج إنجاز تسع مؤسسات للتعليم المتوسط منها ثلاثة مسجلة برسم البرنامج العادي لسنة 2013 وثلاثة برسم البرنامج التكميلي لنفس السنة والبقية مسجلة برسم البرنامج الخاص بالتقلبات الجوية لعام 2012. 

 من جهتها تشرف مديرية التجهيزات العمومية على تسيير برنامج خاص بمتوسطات مسجلة برسم المخططين الخماسيين 2005-2009 و2010-2014. وسيتم استلام جزء من هذه المؤسسات في الصائفة القادمة فيما سيجري استلام الجزء الآخر بمناسبة الدخول المدرسي لسبتمبر 2015. 

 وقد طالب الوالي مديريتي التربية والتجهيزات العمومية وكذا المؤسسات المكلفة بهذا المشروع بتسريع وتيرة الأشغال وتعزيز الورشات من أجل احترام الالتزامات المتخذة خلال الاجتماع. 

 وبغرض تنشيط الورشات والإطلاع على مدى تقدم المشاريع أعلن الوالي عن تنظيم خرجات ميدانية ابتداء من الأسبوع المقبل. 


من نفس القسم محلي