محلي

الشروع في إنجاز 5000 مقعد بيداغوجي بالمركز الجامعي

تيبازة

 

 

شرعت مديرية التجهيزات العمومية مؤخرا في إنجاز عددمن المدرجات وقاعات التدريس بسعة 5000 مقعد بيداغوجي فيما تقرر تخصيص 100 سكن وظيفي لفائدة أساتذة القطب الجامعي بالقليعة وصرح مصطفى العياضي أن مصالح مديرية التجهيزات العمومية قد شرعت في إنجاز 5000 مقعد بيداغوجي وهياكل أخرى لتدعيم الإقامة الجامعية بـ 3000 سرير جديد. 

 وأفاد مسؤول الهيئة التنفيذية من جهة أخرى بأنه سيشرع قريبا في إنجاز مطعم مركزي كبير لفائدة الطلبة الذين يزاولون دراستهم بهذا المرفق الذي استقبل السنة الجارية 5000 مسجل جديد في شتى التخصصات. 

 وبخصوص القطب الجامعي الذي أنجز بـ"معايير عالمية" لاحتضان أربع مدارس من أعرق مؤسسات التعليم العالي بالجزائر أكد ذات المسؤول "اتخاذ كل التدابير والإجراءات لنجاح التحاق تلك المدارس لاسيما منها الجوانب المتعلقة بالأمن والنقل والسكنات الوظيفية". 

ويتعلق الأمر بالمدرسة العليا للتجارة التي التحقت رسميا بالموقع فيما ينتظر التحاق المدرسة العليا للتسيير والمعهد الوطني للتخطيط والإحصاء والمعهد الوطني للتجارة الكائنين ببن عكنون بالجزائر العاصمة. 

 أوضح السيد العياضي في هذا السياق أنه تم إنجاز مجموعة التدخل السري للدرك الوطني وفتح خطوط نقل من وإلى مدينة القليعة وتم تهيئة الموقع من خلال شق طريق تربط مباشرة بالطريق الوطني رقم 67 لتفادي المرور عبر مدينة الدواودة. 

 كما يتوفر الموقع على كل الشبكات الضرورية مثل الهاتف النقال والثابت وشبكة الإنترنت -يقول الوالي- لافتا إلى تخصيص حصة تقدر بـ 100 وحدة سكنية لفائدة الأساتذة من مشروع 850 مسكن الذي تقارب الأشغال به على الانتهاء. 

 

 

 

من نفس القسم محلي