محلي

أزيد من 5 آلاف وحدة سكنية جاهزة للتوزيع بعد دراسة الطعون الخاصة

خنشلة

سيتم قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل توزيع 5803 وحدة سكنية بمدينة خنشلة بصيغة العمومي الايجاري من قبل اللجنة المعنية بتوزيع هذا الصنف من السكن وأوضحت ذات المصالح أن لجنة توزيع السكن بذات الدائرة تلقت بعد الكشف عن قائمة المستفيدين من هذه الحصة السكنية خلال نهاية شهر جويلية الماضي 442 طعن من قبل المقصيين مشيرا إلى أن عملية دراسة هذه الطعون من صحتها أو عدمها على وشك الانتهاء منها بنسبة متقدمة جدا وفق التحقيقات التي قامت بها 6 فرق عملية في الميدان خلال الشهريين الماضيين. 

 وسيشرع فور الانتهاء من دراسة ملفات الطعون -استنادا لنفس المصدر- في ضبط القائمة النهائية للمستفيدين وتوزيع مفاتيح هذه السكنات عليهم منها 2000 وحدة سكنية سيستفيد أصحابها من قرارات الاستفادة المسبقة من مجموع الحصة المشار إليها والمقدرة بـ 5803 وحدة سكنية. 

وفي هذا الإطار صرح رئيس دائرة خنشلة السيد الصادق سبيع أن مسألة الطعون التي تقدم بها المقصيون من حصة هذه السكنات يتم أخذها بعين الاعتبار شريطة أن تكون "مؤسسة وفق معطيات دقيقة" قبل البت النهائي في قائمة المستفيدين من قبل اللجنة بالدائرة. 

 وتعد هذه الحصة من السكنات الاجتماعية التي خصصت منها نسبة 35 بالمائة لفائدة الشباب والأرامل وذوي الحاجيات الخاصة بـ"المعتبرة" في نظر المسؤولين المحليين للتخفيف من الطلبات التي تعود إلى سنوات 2011 2013 والتي فاقت 18 ألف طلب مودعة لدى مصالح الدائرة.

 يذكر أن ولاية خنشلة قد اقترحت في إطار المخطط الخماسي المقبل 2014-2019 على وزارة السكن والعمران تسجيل أزيد من 17 ألف وحدة سكنية لفائدة مقر عاصمة الولاية وحدها بهدف تلبية طلبات الراغبين في الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري وكذا القضاء على السكن الهش كما أفادت به مصالح بالولاية. 


من نفس القسم محلي