محلي

برج بوعريريج... "نموذج حي لثمار المصالحة الوطنية"

الولاية عرفت قفزة نوعية وأصبحت رائدة في مجال الاستثمار

 

 

 أجمع المشاركون في الملتقى الوطني حول موضوع "ثمار المصالحة الوطنية" الذي نظم اول امس بولاية برج بوعريريج أن هذه الأخيرة تشكل "نموذجا حيا لثمار المصالحة الوطنية". واعتبر المتدخلون في هذا اللقاء أن هذه الولاية التي عرفت قفزة نوعية خلال السنوات الأخيرة أصبحت رائدة في مجال الاستثمار كونها تتوفر على الأرضية الخصبة للاستثمار من خلال ما تشهده من ورشات إنجاز ترعرعت في كنف الأمن والسلم خاصة في المجال الصناعي والإلكتروني على الخصوص. 

 كما أشاد الحاضرون بالدور الفعال الذي أداه فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة في هندسة وإرساء مساعي الوئام وتجسيد السلم المدني ومنه دفع عجلة التنمية الشاملة للوطن بعد عشر سنين من الدماء واللاإستقرار. وأكد في هذا الصدد السيد أحمد قادة المنسق الوطني للجمعية الوطنية لمساندة برنامج رئيس الجمهورية أن قانون المصالحة الوطنية ساهم كثيرا في دفع عجلة التنمية الوطنية معتبرا إياها من أهم الإنجازات المحققة بعد الاستقلال. 

 "لقد سمحت المصالحة الوطنية للبلاد بالخروج من النفق المظلم الذي أطبق عليها طيلة عشرية كاملة ومنه الرجوع إلى المحافل الدولية بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية الذي سمح بتحقيق قفزة نوعية من خلال مشاريع منتجة للثروة". من جهته أشار الأستاذ عبد السلام داود من جامعة سطيف إلى أن "الجزائر أصبحت تمثل نموذجا حيا يقتدى به في مجال الصلح والمصالحة الوطنية ومثالا لفك النزاعات وحل الخلافات" لافتا إلى أن "المصالحة الوطنية كانت خيارا استراتيجيا كون الاستقرار السياسي يخلق جوا ملائما للاستثمار". 


من نفس القسم محلي