محلي

حوالي 3 آلاف مسكن قيد الإنجاز ببلدية الشط

الطارف

 

 

 يجري إنجاز 2940 سكنا ببلدية الشط التابعة لدائرة ابن مهيدي بولاية الطارف يندرج في إطار القضاء على السكن الهش وأوضح السيد طهراوي بأن أشغال إنجاز هذه السكنات التي تعد جزءا من مشروع يتضمن 4500 سكن موجه للقضاء على السكن الهش سيتم توزيع 440 منها "قبل نهاية السنة الجارية " تتواصل بوتيرة وصفها بـ " المرضية" مذكرا بالجهود المبذولة من طرف الدولة من أجل القضاء على مثل هذا النوع من البناءات التي تشوه وجه المدينة. 

 كما تطرق رئيس المجلس الشعبي البلدي إلى ضرورة تهديم مجموع السكنات الهشة التي مكنت من استرجاع سبعة (7) أوعية عقارية مخصصة لإنجاز مشاريع جديدة موجهة لتلبية الطلب في نفس المجال مشيرا إلى أنه سيتم التكفل التدريجي بالطلبات على السكن. 

 وفيما يتعلق بمنطقة ابن عمار حيث تم إحصاء 787 عائلة تقطن بالسكنات الهشة أوضح رئيس المجلس الشعبي البلدي للشط البلدية التي يقطنها 42 ألف نسمة بأن الأشغال الجارية لبناء 140 سكنا سيستلم 85 منها "عما قريب". 

 ولدى تطرقه للصعوبات التي تواجه تجسيد هذه المشاريع بسبب التأخر المسجل في وتيرة تقدم بعض الورشات أكد السيد طهراوي بأن أشغال بناء 300 سكن اجتماعي متواصلة بهذه البلدية التي سجل بها 2434 طلب على السكن من هذه الصيغة. 


من نفس القسم محلي