محلي

600 مليون دج لإعادة الاعتبار لبحيرة سيدي محمد بن علي

سيدي بلعباس

 

 

 قدر المبلغ المالي حسب الدراسة المقترحة منمكتب الدراسات "ايكو أخضر" لمشروع إعادة الاعتبار لبحيرة سيدي محمد بن علي بـ 600 مليون دج. 

 وأوضح السيد حطاب محمد أمين "أنه تم الانتهاء من دراسة المشروع فيما ستنطلق قريبا أشغال إعادة الاعتبار للبحيرة". 

 للتذكير فإن هذا المشروع اقترحه مكتب الدراسات "ايكو أخضر" ويتضمن العديد من الهياكل منها حظيرة كبيرة وهكتار من العشب الأخضر ونافورات المياه ومقاهي ومطاعم وفضاء للعب ". 

 وقد أعد هذه الدراسة مكتب الدراسات "ايكو أخضر" وتم عرضها منذ أيام على مواطني الولاية على شاشة عملاقة لمتحف السينما "تسالة" لإشراكهم وإبداء أرائهم حول المشروع. 

 وأكد المسؤول الأول للولاية على إلغاء الاسمنت "مضيفا أن الهدف من إعادة الاعتبار هو المحافظة على الأنظمة الايكولوجية للثروة النباتية والحيوانية للبحيرة". 

 ومن جهة أخرى أشار السيد حطاب محمد أمين إلى " أنه يوجد برنامج تسيير النفايات لاستحداث مؤسسة جديدة اقتصادية لتسيير النفايات تسمى "نظيف. كوم" التي ستدخل حيز التشغيل قريبا بسيدي بلعباس. 

 للتذكير فان ولاية سيدي بلعباس تتوفر حاليا على 15 شاحنة لجمع القمامات لنقل 200 طن من النفايات يوميا. 

 الجدير بالذكر ان عملية الفرز الانتقائي للنفايات انطلقت مؤخرا بسيدي بلعباس ستستهدف مدرسة ابتدائية ومركزا للتكوين والجامعة وحي وبعض الإدارات بعد ان كانت قد مست من قبل بعض المديريات وحيين اثنين ليتم تعميمها وجعل من سيدي بلعباس مدينة نمودجية في مجال البيئة يضيف السيد حطاب محمد أمين. 

 

من نفس القسم محلي