محلي

القافلة الإعلامية حول التشغيل والضمان الاجتماعي تحط رحالها

غليزان

 

 

 حطت قافلة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي التي أطلقتها الوزارة الوصية رحالها بولاية غليزان لتعريف الجمهور بمختلف الأجهزة المتاحة للمساعدة على التشغيل. 

 وتمكن الزوار من خلال الخيم المنصبة بدار الثقافة لمدينة غليزان التي تضم كل من "الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي "و "الهيئة الوطنية للوقاية من الأخطار المهنية" و"الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والصندوق الوطني للعمل غير أجراء" و"الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والقرض المصغر" و"الوكالة الوطنية للتشغيل "و كذا "مفتشية العمل" من الاستفادة من مختلف المعلومات والشروحات التي تخص مجال التشغيل. 

 أوضح بالمناسبة المدير الولائي لوكالة لدعم تشغيل الشباب والقرض المصغر السيد بلقاسم ملاح بأن الهدف من القافلة "تحسيس الشباب بمهام اجهزة التشغيل التي وضعتها الدولة لمحاربة البطالة وكذا الاجابة عن جميع الاستفسارات حول كيفية الحصول على الدعم المالي لإنشاء مشاريع ومؤسسات مصغرة". 

 من جهته أشار مدير الوكالة المحلية للتشغيل السيد محمد فلاق إلى أن مشاركة هذه الهيئة في هذه القافلة يمكن الجمهور من الاطلاع على التدابير المنهجة من أجل تمكين طالبي العمل من حقوقهم التي تضمنها له المنظومة الوطنية في مجال العمل والتشغيل والتي تتماشى مع المؤهلات العلمية والتكوينية للشباب عن طريق مختلف صيغ التشغيل خاصة صيغة العقد المدعم. 

 وقد أبدى الشباب رضاه حول هذه المبادرة التي تسمح بالتعرف على كيفية تجسيد مشاريعهم والإطلاع على قوانين العمل والمزايا التي تمكنهم من الحصول على مناصب شغل. 

 وتهدف القافلة التي ستحط رحالها غد السبت بحديقة التسلية لمدينة واد ارهيو إلى إعلام الجمهور الواسع بالمهام والبرامج المسجلة بقطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وكذا التعريف بمختلف التدابير والأجهزة الموجهة لترقية التشغيل وإنشاء المؤسسات. 


من نفس القسم محلي