محلي

أشغال تهيئة واسعة بمدن دائرة سوق نعمان

أم البواقي

 

 

 تعرف مدن دائرة سوق نعمان أم البواقي هذه الأيام أشغال تهيئة واسعة لإضفاء جانب جمالي أخاذ على محيطها العمراني وتشمل أشغال التهيئة هذه التي يرجح استكمالها في غضون الأشهر الستة المقبلة تهيئة طرقات وأرصفة حي "السعادة" بمدينة سوق نعمان والتي تنجز ضمن برنامج التحسين الحضري الذي منحته الولاية والمقدر ب 74,6 مليون د. ج والرامي إلى إنهاء معاناة سكان هذا الحي الكائن بالمدخل الغربي للمدينة من الأتربة والغبار صيفا والطين والأوحال شتاء. 

 ورافقت أعمال التهيئة المسبقة مد الشيكات الثلاثة (الكهرباء والماء والهاتف)إلى جانب الشبكات الثانوية كما أكدت مديرة التعمير بالولاية. 

 اما مدينة بئر الشهداء (7 كلم غرب مقر الدائرة) فتتواصل الأشغال بها بوتيرةكثيقة لانجاز مشاريع التحسين الحضري والتي مست في الحالي مدخل المدينة الشرقي والطريق المزدوج باتجاه شلغوم العيد وميلة ومشروع تهيئة حي "النصر" من خلال انجاز الشبكات وتزفيت الطرق وتبليط الأرصفة والعناية بالإنارة العمومية. 

 ولتعميم أشغال التهيئة بهذه المدينة الريفية بامتياز وتزيين وجهها تنصب الأشغال حثيثة على تهيئة الطريق المحاذى للعيادة المتعددة الخدمات لإعطاء الوجه العمراني اللائق للحى السكنى الجديد. 

 بدورها تشهد بلدية أولاد زواي الريفية الفلاحية جملة من أشغال التهيئة والتى حسنت يشكل عام من الإطار العام المعيشي للمواطنين والتي تخص بالأساس تهيئة الطريق المحاذى لفرقة الدرك الوطني والذى يعد المدخل الرئيسى الغربي للمدينة. 

 للإشارة فإن أشغال التهيئة التي مست أحياء هذه المدينة الصغيرة جاءت بعدان تم مد شبكات الغاز الطبيعى لمنازل سكانها والتي كانت بمعية بلدية عين الدبس أخر بلديات الولاية المبرمجة للإيصال بالشبكة خلال السنة الأخيرة من عمر المخطط الخماسي الثاني 2010-2014 والتى كلفت خزينة الدولة أزيد من 80 مليون دج. 


من نفس القسم محلي