محلي

مركز الردم التقني للنفايات ببلدية النزلة سيدخل حيز الاستغلال مطلع 2015

ورقلة

سيدخل مشروع مركز الردم التقني للنفايات المنزلية الذي استفادت منه بلدية النزلة بولاية ورقلة حيز الاستغلال مطلع سنة 2015 ويتوقع أن تكتمل أشغال ورشة هذه المنشأة البيئية التي بلغت نسبة تقدمها 90  في المائة مع نهاية هذه السنة حيث ستغطي أربع بلديات وهي النزلة وتقرت وتبسبست والزاوية العابدية وفقا لما أوضحه مدير المؤسسة بالنيابة عبد الكريم أكروم. 

 وفي إطار التوجه الرامي إلى الاستفادة من الطاقات المتجددة ذات المزايا الاقتصادية والبيئية المتعددة فإن تجهيزات المركز سوف يعتمد في تشغيلها على الطاقة الشمسية وذلك على غرار المركز المماثل المتواجد بمنطقة بامنديل ببلدية ورقلة. 

 ويتربع مركز الردم التقني للنفايات المنزلية لبلدية النزلة على مساحة إجمالية قدرها 20 هكتارا ويضم حوضين لطمر النفايات وورشة للميكانيك خاصة بتصليح المعدات والتجهيزات التابعة للمركز فضلا عن فضاء لفرز وتصنيف النفايات المنزلية حسب البطاقة التقنية للمشروع. وتجدر الإشارة إلى أن ولاية ورقلة تتوفر حاليا على مركز واحد للردم التقني للنفايات كان قد دخل حيز الاستغلال منذ أواخر سنة 2011 وهو يغطي حاليا بلديتي ورقلة والرويسات. 

 ومن أجل السماح لمختلف مناطق الولاية الاستفادة من مثل هذا النوع من المنشآت البيئية التي يتوخى منها القضاء على المفارغ العشوائية والمحافظة على نظافة المحيط والبيئة فقد انتهت الدراسات التقنية المتعلقة بإنجاز مركز للردم التقني للنفايات على مستوى بلدية حاسي مسعود كما برمج إنجاز مستقبلا مركزا آخرا على مستوى بلدية سيدي خويلد. 

من نفس القسم محلي