محلي

عدة مشاريع جديدة لدعم قطاع الشؤون الدينية

خنشلة

 

سيتعزز قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بولاية خنشلة بجملة من المشاريع الجديدة حسبما علم اليوم الأربعاء من مديرية القطاع بالولاية. 

 وأوضحت ذات المديرية أن هذه المشاريع الجديدة المقترحة في المخطط الخماسي المقبل (2015-2019) والتي سيشرع "قريبا" في الدراسات التقنية الخاصة بها من طرف مكاتب دراسات محلية مختصة ستشمل إنجاز وتجهيز 4 مدارس قرآنية نموذجية بكل من مقرات دوائر ششار وأولاد أرشاش وقايس وبوحمامة وبلدية المحمل إلى جانب مشروع بناء وتجهيز مسجد ذو طابع وطني يتسع لـ10 آلاف مصلي. 

 وسيتم في نفس البرنامج إنجاز مدرسة حديثة للتعليم القرآني بحي 700 سكن بوسط مدينة خنشلة التي رصد لها مبلغ 25 مليون د. ج والتي عرفت تأخرا منذ تسجيلها في المخطط الخماسي الثاني للتنمية برسم سنة 2009 بسبب عدم توفر الوعاء العقاري في تلك الفترة. 

 كما تشرف مديرية القطاع بالولاية في الوقت الحالي على متابعة 93 مشروعا لبناء مساجد بمعظم البلديات والتجمعات السكنية الكبرى وكذا 4 مدارس للتعليم القرآني. 

 وأشار نفس المصدر إلى أن معظم هذه المشاريع تعرف وتيرة بطيئة في الأشغال وذلك بسبب نقص الموارد المالية للجمعيات القائمة على إنجازها خاصة بعد الارتفاع الملحوظ في أسعار مواد البناء بالسوق المحلية وكذا تسوية وضعية العقار التي أنجزت عليه بعض هذه المساجد مع المصالح التابعة لأملاك الدولة. 

 يذكر أن قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية قد تدعم في سنة 2014 باستلام مركز ثقافي إسلامي بمحاذاة مسجد أبو بكر الصديق يعد الأول من نوعه بعاصمة الولاية.

من نفس القسم محلي