محلي

تخصصات في قطاع البناء مرتقبة خلال الدخول التكويني المقبل

النعامة

 

 

 سيعرف الدخول التكويني الجديد لمؤسسات التكوين والتعليم المهنيين دورة سبتمبر 2014 فتح أربعة تخصصات جديدة تتعلق بقطاع البناء 

 ويأتي فتح هذه التخصصات استجابة لتطلعات الشباب وتماشيا مع متطلبات سوق الشغل وخصوصيات المنطقة كما أوضح رئيس مصلحة تنظيم التكوين ومتابعة مؤسسات التكوين المهني غريسي شعشوع. وتتعلق هذه التخصصات التي ستتدعم بها مؤسسات التكوين المهني بالولاية التي أدرجت فتح نحو 2.140 منصب تكويني جديد للدورة المقبلة بتكوين محققين في مجال دراسة الأسعار وتقنيين سامين في التعمير وفي مسيري أشغال البناء والتي سيتم فتحها بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني ومؤسسات تكوينية أخرى للمساهمة في تخفيف العجز المسجل في هذا المجال بالولاية. 

 كما أشار ذات المسؤول من جهة أخرى أن اتفاقيات جديدة أبرمتها مؤخرا مديرية التكوين والتعليم المهنيين مع قطاعات أخرى ستمكن خلال الدورة المقبلة من استحداث تخصصات أخرى لفائدة المتربصين تتعلق بالطبيعة الفلاحية والرعوية للمنطقة من بينها مساعد بيطري وتكوين يخص تصليح المعدات الفلاحية وذلك عبر مؤسسات التكوين ببلديات العين الصفراء وعين بن خليل وصفيصيفة. 

 وسيتم أيضا فتح تخصص جديد لأول مرة يعنى بتهيئة المساحات الخضراء وذلك على مستوى الفرع المنتدب بالوسط الريفي بقرية حرشاية التابعة لبلدية النعامة إلى جانب تخصصات أخرى ستفتح تتعلق بالتطهير ومعالجة المياه والطرقات والطبخ الجماعي تم إدراجها بالدورات التكوينية التي توفرها 13 مؤسسة تكوينية وملحقتين ومعهد متخصص في التكوين المهني. 

وقد تم تقريب مختلف منشآت قطاع التكوين المهني من المناطق الريفية عبر بلديتي القصدير وجنين بورزق النائيتين من خلال فتح 50 منصب تكويني جديد لفائدة قاطني المناطق النائية عبر البلديتين المذكورتين.

من نفس القسم محلي