محلي

توقيع قرار يحدد مواقيت رمي النفايات المنزلية

تيزي وزو

 

 وقع رئيس المجلس الشعبي لبلدية تيزي وزو الخميس الماضي قرارا يحدد مواقيت رمي النفايات المنزلية وغيرها. 

ويفيد هذا القرار بأن "رمي النفايات المنزلية في الصيف (من 15 ماي إلى 14سبتمبر) ينبغي أن يتم ما بين الساعة السابعة والتاسعة مساء. وتتم نفس العملية في فصل الشتاء (من 15 سبتمبر إلى 14 ماي) ما بين الساعة الخامسة والنصف والثامنة مساء". 

 وأوضح السيد نقاش أن هذا القرار اتخذ تبعا لمختلف الإجراءات التي أقرها المجلس الشعبي البلدي في إطار إستراتيجية ترمي إلى جعل عاصمة جرجرة تحظى بمحيط أنظف. 

 كما يأتي هذا القرار في أعقاب وضع في الخدمة في الصائفة الماضية لمؤسسة عمومية ذات طابع صناعي واقتصادي لجمع النفايات المنزلية والشروع خلال نفس الفترة في عملية انتقاء النفايات على مستوى حيين نموذجيين بمدينة تيزي وزو. 

 وينص القرار من جهة أخرى على أن "تقديم النفايات للجمع ينبغي أن يتم في حاويات بعيدا عن قارعة الطريق وفي أكياس يتم وضعها داخل صناديق جماعية". 

 ويصبو المجلس الشعبي البلدي من خلال هذا القرار الذي يطبق على مستوى كافة إقليم البلدية إلى "قطع مرحلة جديدة في مجال تسيير وجمع النفايات المنزلية عنطريق تنظيم مواقيت طرحها في آخر النهار لتتزامن مع عملية جمعها التي تتم ليلا ابتداء من الساعة العاشرة ليلا" حسب هذا المسؤول الذي ذكر في هذا الصدد بأهمية مساهمة المواطنين في إنجاح هذا المسعى. 

 وأفاد السيد نقاش من جهة ثانية بأنه تم نهار اليوم إطلاق حملة تحسيسية وإعلامية واسعة لفائدة المواطنين حول هذا الإجراء الجديد.

من نفس القسم محلي