محلي

استقبال 8 آلاف طالب في مختلف التخصصات

المسيلة

 

 استقبلت جامعة المسيلة 8 آلاف طالب في مختلف التخصصات والشعب التي توفرها ذات الجامعة وأوضح ذات المسؤول بأن هؤلاء الطلبة الذين تم التكفل به بيداغوجيا مقسمون إلى صنفين 5 آلاف طالب جديد و3 آلاف في مستوى الماستر. 

 وأضاف ذات المصدر بأن إدارة الجامعة كانت قد اتخذت كل التدابير لتأطير هؤلاء الطلبة من خلال توفير العدد اللازم من الأساتذة والمعيدين والدكاترة فضلا عن المقاعد البيداغوجية اللازمة التي لم تشهد هذه السنة ضغطا كما كان الشأن بالنسبة للأعوام السابقة. 

 وذكر نفس المسؤول بأن العدد الاجمالي للطلبة في الموسم الجامعي الجاري 2014-2015 يصل إلى 28 ألف طالب يقصدون كل من الجامعة المركزية والقطب الجامعي. 

 وذكرت مصالح المديرية الولائية للخدمات الاجتماعية بأنه تم اتخاذ التدابير اللازمة للتكفل اجتماعيا بالطلبة الجدد حيث تتوفر المديرية على عدد كاف من المطاعم الخاصة بالطلبة سواء على مستوى الجامعة أو القطب الجامعي كما وفرت العدد الكافي من الغرف لإيواء الطلبة. 

وتعتزم ذات الإدارة التكفل حتى بالطلبة المقيمين قريبا من عاصمة ولاية المسيلة حال توفر العدد الكافي من الغرف فيما تضمن لهم النقل يوميا إلى مقر اقامتهم في حال رغبوا في ذلك. 

من نفس القسم محلي